انتهى مشوار التونسية أنس جابر، المصنفة تاسعة عالمياً، عند الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك بخسارتها أمام الأميركية كوري غوف المصنفة ثالثة 6-4 و2-6 و3-6 الثلاثاء.

وبذلك، فشلت وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 وفلاشينغ ميدوز 2022 في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها، ليبقى أفضل انجاز لها على الملاعب الترابية لرولان غاروس وصولها الى ربع النهائي في الموسمين الأخيرين.

في المقابل، بلغت الأميركية البالغة 20 عاماً نصف النهائي للمرة الرابعة في البطولات الكبرى التي أحرزت فيها لقباً واحداً حتى الآن العام الماضي في فلاشينغ ميدوز.

وهذه المرة الثانية تصل فيها غوف إلى نصف النهائي على ملاعب رولان غاروس، بعد أولى عام 2022 حين بلغت النهائي وخسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك التي ستكون خصمتها في دور الأربعة، بعد فوز المصنفة أولى عالمياً بسهولة على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا السادسة 6-2، 6-0.

وتوجّهت غوف الى الجمهور بالقول “كانت (جابر) منافسة قوية ومحبوبة في الدورات ولاحظت أنكم كنتم تساندونها من أجل تحقيق الفوز”، مضيفة “أنا أفعل ذلك أيضاً (تشجّع جابر) عندما لا أكون في الملعب”.

وتطرّقت الى مجريات اللقاء لاسيما في نهايته، قائلة “حاولت اليوم أن أكون أكثر عدوانية في نهاية اللقاء وكانت الأمور صعبة في النقاط التي حصلت عليها لحسم المباراة، لكني أعتقد أني فعلت ما يجب فعله لتحقيق الفوز”.

وكانت جابر تخوض ربع النهائي للمرة الثانية فقط هذا الموسم.

فقبل مشاركتها في رولان غاروس، لم تحقّق ابنة الـ29 عاماً فوزين توالياً هذا الموسم سوى في دورة مدريد التي بلغت فيها ربع النهائي أواخر نيسان/أبريل، لتعود وتودع باكراً الأسبوع التالي في روما.

وصلت إلى رولان غاروس وبرصيدها ستة انتصارات مقابل تسع خسارات. في تسع دورات، ودّعت خمس مرات في مباراتها الأولى.

وكانت تمني النفس بأن تكون رولان غاروس فرصة لإطلاق موسمها من خلال بلوغ نصف النهائي الرابع لها في البطولات الكبرى، لكن عقدتها أمام غوف استمرت إذ خسرت أمام الأميركية للمرة الخامسة في سبع مواجهات بينهما.

وفرض التعادل نفسه في بداية المباراة بعدما تمسّكت كل لاعبة بشوط إرسالها ثم حصلت جابر على فرصتين لانتزاع الشوط السابع على إرسال منافستها الأميركية وخلق الفارق، ونجحت في ذلك لتتقدم 4-3 ثم 5-3 بعد حسمها الثامن نظيفاً، قبل أن تحصل على فرصة كسر جديدة في الشوط العاشر من دون أن تستثمرها، ليكون الحسم على شوط إرسالها، منهية المجموعة 6-4 في 42 دقيقة.

لكن الأميركية ردّت في المجموعة الثانية وصنعت الفارق في الشوط الرابع الذي انتزعته على إرسال جابر لتتقدم 3-1، ثم عندما ردَّت الأخيرة بالمثل في الشوط التالي، عادت غوف وانتزعت الشوط السادس على إرسال التونسية والثامن أيضاً، منهية إياها 6-2 في 38 دقيقة.

وبالزخم ذاته، بدأت غوف المجموعة الثالثة الحاسمة وحققت الفارق في الشوط الرابع الذي انتزعته من منافستها لتتقدم 3-1 و4-1، في طريقها لإنهائها 6-3 والمباراة في ساعة و57 دقيقة بعد خطأ من كرة سانحة لابنة قصر هلال.

شفيونتيك تحلّق

في المقابل، قطعت شفيونتيك خطوة إضافية نحو لقب ثالث توالياً في رولان غاروس، بعد فوزها الساحق على فوندروشوفا حاملة لقب ويمبلدون 6-0، 6-2.

وتبحث شفيونتيك عن رابع ألقابها في رولان غاروس في خمس سنوات إذ توّجت للمرة الأولى في 2020، كما أحرزت لقب فلاشينغ ميدوز في 2022.

قالت ابنة الثالثة والعشرين بعد فوزها الـ33 في رولان غاروس مقابل خسارتين “اعتقد اني أرسل أفضل من الأدوار السابقة وهذا يمنحني ثقة أكبر. أنا سعيدة للحفاظ على تركيزي.أردت تطبيق خطتي مهما كان رد فعل الخصم”.

احتاجت إلى نصف ساعة فقط لحسم المجموعة الأولى، ومنحت شوطين فقط لخصمتها في الثانية.

وفيما تتفوّق على غوف 10-1 في المواجهات المباشرة، قالت البولندية “سيكون التحضير مثل أي مباراة أخرى. كوكو لاعبة مميزة وسأستعد تكتيكياً للمواجهة”.

وباستثناء مواجهتها في الدور الثاني ضد اليابانية ناومي أوساكا التي حسمتها بصعوبة بالغة، لم تجد شفوينتيك أي صعوبة في مبارياتها الأخرى.

المصدر أ ف ب الوسومأنس جابر إيغا شفيونتيك رولان غاروس كوكو غوف

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أنس جابر إيغا شفيونتيك رولان غاروس كوكو غوف فی رولان غاروس نصف النهائی ربع النهائی فی الشوط

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أصعب الأدوار في مشوار محمود عبدالعزيز الفني

"الحفيد" و"الكيت كات" و"رأفت الهجان" وغيرها من الأعمال الفنية الناجحة التي قدمها الفنان القدير محمود عبدالعزيز، والذي واستطاع من خلالها أن يتخذ مكانًا مميزا في قلوب محبيه، حيث يعد من أهم وأبرز الفنانين في مصر خلال العقود الآخيرة، ويصادف اليوم الثلاثاء الموافق 11 نوفمبر الذكرى الثامنة لوفاته، وفي ضوء ذلك يعرض لكم "الفجر الفني" أصعب الأدوار في حياة الراحل محمود عبدالعزيز.

محمود عبدالعزيز

 

أصعب أدوار محمود عبدالعزيز الفنية

 

كشف الراحل محمود عبدالعزيز عن أصعب الأدوار التي قدمها خلال مسيرته الفنية، وذلك خلال لقاء تلفزيوني سابق، حيث قال: "دور عبدالمالك زرزور في فيلم إبراهيم الأبيض من أصعب الأدوار اللي قابلتني في حياتي ".

 

وأضاف عن كواليس العمل، قائلًا: "قعدت محتار جدًا وأطلقت اللحية، فا لقيت في السيناريو 4 سطور، المفروض ان في كل شخصية بتنزل من أولادي أول ما ابراهيم الابيض يخش منطقة الخطر عندي ويثبت الكادر عليه لتعريف الشخصية، دة متعملش في السينما بس موجود في السيناريو، لما بطلع انا فا بيكتبوا عبدالمالك زرزور مش مسجل خطر يمكن دول هما اللي ساعدوني في الشخصية".

 

 

معلومات عن الفنان محمود عبدالعزيز

 

ولد محمود عبد العزيز في 4 يونيو 1946، في محافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية الزراعة، وغير مساره بعد ذلك إلى التمثيل، ليشهد عام 1973 على ميلاد نجم جديد تحت إشراف المخرج نور الدمرداش في مسلسل "الدوامة"، والذي كان بداية الانطلاقة الفنية للساحر محمود عبدالعزيز.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش: العالم بدأ العد التنازلي النهائي لحصر الاحتباس الحراري
  • «تعليم الإسكندرية» تحدد الموعد النهائي لتسجيل استمارات الشهادة الإعدادية
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أصعب الأدوار في مشوار محمود عبدالعزيز الفني
  • شاهد.. لحظات مؤثرة بين أصالة وابنتها شام بعد تحقيق حلمها بدبي
  • «حفظ القرآن ونجا من محاولة خطف».. محطات في مشوار الشاعر الراحل محمد إبراهيم أبو سنة
  • كتاب شكر من العشائر العربية الى قزي بعد حكمه النهائي بأحداث خلده
  • البحرين تفوز بالبطولة العربية للكرة الطائرة للمرة الثالثة
  • ممدوح عبدالعليم.. مشوار فني ومسيرة إنسانية «محطات في رحلة المحترم»
  • علييف: أذربيجان وأرمينيا قريبتان من الاتفاق النهائي بشأن معاهدة السلام
  • تفاصيل جلسة كولر مع رضا سليم وموقفه النهائي من الرحيل عن الأهلي