صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد النيجر فرنسا تنهي إجلاء رعاياها وبايدن يدعو للإفراج عن بازوم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تجمع احتجاجي أمام مقر سفارة فرنسا في النيجر أرشيف الخميس 3 أغسطس 2023 15 39أعلنت فرنسا اليوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

النيجر.. فرنسا تنهي إجلاء رعاياها وبايدن يدعو...

تجمع احتجاجي أمام مقر سفارة فرنسا في النيجر (أرشيف)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 15:39

أعلنت فرنسا اليوم الخميس إنهاء عمليات إجلاء مئات المواطنين الفرنسيين والأوروبيين من النيجر بعد أن أطاح المجلس العسكري بالحكومة المنتخبة ديمقراطياً في البلاد الأسبوع الماضي، وتم إجلاء 1079 شخصاً إجمالا بينهم 577 فرنسياً وسط اتجاه العديد من الدول لخفض أعداد بعثاتها الدبلوماسية، فيما دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن للإفراج عن رئيس النيجر محمد بازوم.

 وأشارت الخارجية الفرنسية أيضاً إلى أن المجال الجوي مغلق في النيجر وبالتالي لن يكون بإمكان الفرنسيين المغادرة بمفردهم.

Crise au Niger : la France demande à Niamey d’assurer la sécurité de son ambassade https://t.co/HbkEaC6WJz

— FlamActu (@FlamActu) August 3, 2023

فيما قالت الحكومة اليابانية اليوم الخميس إن جميع المواطنين اليابانيين الذين يرغبون في مغادرة النيجر غادروا البلاد بحلول صباح اليوم الخميس بمساعدة السلطات الفرنسية.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي إنه تم إجلاء ثمانية يابانيين بنجاح من النيجر بالإضافة إلى اثنين فرا إلى باريس.

وأضاف أن عدداً صغيراً للغاية من المدنيين اليابانيين اختاروا البقاء في النيجر، موضحاً أن طوكيو ستستمر في بذل أقصى الجهود لضمان سلامتهم.

كما أعلنت بريطانيا الخميس أنها ستخفض مؤقتاً عدد الموظفين في سفارتها في النيجر في أعقاب الانقلاب العسكري. وجاء في بيان للخارجية أنه "نظرا للوضع الأمني، ستخفض السفارة البريطانية في نيامي عدد موظفيها مؤقتاً".

ومن جانبه دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس للإفراج الفوري عن رئيس النيجر المنتخب محمد بازوم وحماية الديموقراطية في هذا البلد.

وقال بايدن في بيان "أدعو للإفراج الفوري عن الرئيس بازوم وعائلته، وحماية الديموقراطية التي تحققت بصعوبة في النيجر".

 

Biden Demands Release of Niger’s Leader After Military Coup as Worries Grow About Wider Conflict Spilling Into West Africa https://t.co/Sxi8CzBS6b pic.twitter.com/vOMGZ9H3ii

— The Messenger (@TheMessenger) August 3, 2023

يذكر أن ضباطاً من وحدة النخبة التابعة للجنرال عمر تشياني قائد الح

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر.. فرنسا تنهي إجلاء رعاياها وبايدن يدعو للإفراج عن بازوم وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للإفراج عن فی النیجر

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها

أعلن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا أن إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • فرنسا تنهي حلم كريستيانو وتعيد البرتغال للديار
  • بايدن في اجتماع مع ديمقراطيين: لا فعاليات بعد الثامنة مساء
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • بعد ظهر اليوم.. الحزب استهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: تحمل المسئولية
  • برج الجدى.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: أخبار سعيدة