وقع تحالف مستثمرين سعوديين بالعاصمة جيبوتي اليوم، عقد المدينة اللوجستية السعودية بالمنطقة الحرة في ميناء جيبوتي، التي تقع على مساحة “120” ألف متر مربع كونها مرحلة أولى ويمتد عقدها لمدة “92” عاماً وتشتمل على معرض دائم ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة تبادل تجاري، تحوي عددًا من المرافق والمستودعات.

ويأتي هذا التطور برغبة مشتركة وجهود حثيثة بذلها وفد اتحاد الغرف السعودية إلى جيبوتي برئاسة رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي ضم أكثر من “100” رجل وسيدة أعمال، وممثلي بعض الجهات والهيئات الحكومية.

وتوفر المدينة اللوجستية  السعودية وصول المنتجات والصادرات السعودية إلى كل دول القارة الأفريقية عبر موقع ميناء جيبوتي كونها بوابة لأفريقيا، ونقطة مهمة للتبادلات الاقتصادية والتجارية على الصعيد الأفريقي والعالمي.

اقرأ أيضاًالعالمنتنياهو: مقترح الرئيس الأميركي بشأن غزة “غير مكتمل”

وشهدت زيارة الوفد عقد فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي بمشاركة أكثر من “300” من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الأعمال، والاطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية بالمنطقة الحرة بجيبوتي والمزايا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

من جهتها وعدت السلطات المختصة في جيبوتي المستثمرين والشركات السعودية بمنحهم تسهيلات ومميزات مماثلة تماماً للشركات الجيبوتية، مستعرضة الفرص المتاحة في قطاعات  الطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والتكنولوجيا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني

نقل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، لأسرة وذوي شهيد الواجب الجندي أول أكرم بن جمعة الجهني، من منسوبي المديرية العامة للدفاع المدني، الذي استشهد أثناء أداء واجبه تجاه دينه ووطنه.
جاء ذلك خلال زيارة سموه لذوي الشهيد في منزلهم ، لتقديم واجب العزاء، سائلًا الله العلي القدير أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
من جهتهم أعرب ذوو الفقيد، عن شكرهم لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، على تعازيهما ومواساتهما لهم، داعين الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها في ظل القيادة الرشيدة أيدها الله.

مقالات مشابهة

  • شاب يشنق نفسه في عدن وسط تصاعد حالات الانتحار في المدينة
  • شراكة بين راكز ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة لتعزيز التعاون الاستراتيجي الدولي
  • شراكة بين “راكز” ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة لتعزيز التعاون
  • غارات إسرائيلية على منطقة غرب بعلبك... والطيران الاستطلاعي لم يغب عن المدينة
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة
  • مصر وسوريا تستضيفان النسختين الأولى والثانية للمعرض التجاري العربي لدول منطقة التجارة الحرة
  • 6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية
  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي