شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الشريف باتيلي غير ثابت في تصريحاته ولا فيما يتقدم به من احاطات لمجلس الأمن، ليبيا – اعتبر المحلل السياسي فيصل الشريف أن تلويحات المبعوث الأممي عبد الله باتيلي بشأن تجاوز المجلسين تدل على جرأته الذي ربما يرى أن الكأس قد .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشريف: باتيلي غير ثابت في تصريحاته ولا فيما يتقدم به من احاطات لمجلس الأمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشريف: باتيلي غير ثابت في تصريحاته ولا فيما يتقدم...

ليبيا – اعتبر المحلل السياسي فيصل الشريف أن تلويحات المبعوث الأممي عبد الله باتيلي بشأن تجاوز المجلسين تدل على جرأته الذي ربما يرى أن الكأس قد فاضت ومن الضروري قول هذه العبارات التي قالها ويُسمعهم قولاً ثقيلاً لأن المجلسين وصلوا بالبلاد من العبث الجنوني الذي لا يطاق.

الشريف قال خلال مداخلة عبر برنامج “العاصمة” الذي يذاع على قناة “فبراير” الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إن باتيلي قالها بشكل واضح وعبر عنها أنهم يريدون تشكيل حكومة بهدف تقاسم الكعكة لا لإجراء الانتخابات بل للاستمرار بالبقاء في السلطة وأن يكون هناك براح أمامهم وامكانية بالفعل ليحققوا من وراء هذا البقاء تقاسم المناصب السيادية ومنصب الحكومة التنفيذية حتى يقولوا لليبيين أنهم ليسوا بحاجة لانتخابات الآن.

وأضاف: “مسألة الانتخابات أصبحوا يتفننون لإلهاء الشعب بمصائب أخرى، آخر ورقة تبقت لليبيين والغرب الليبي لنا هي الحكومة لنبتزهم سياسياً ليذعنوا ويأتوا للانتخابات صاغرين، إن مكنتهم بتشكيل الحكومة ستكون آخر المعاقل بالعكس ما يحاول أن يروج الاغبياء وخاصة من معسكرنا ويقولون هذا دفاع عن حكومة الدبيبة، لا حكومة الدبيبة إن كانت هي الورقة الأخيرة له وإن تمكنت من الانتخابات سأقول لك فلتذهب لغير رجعه هي وكل الأجسام ولكن اليوم لن أضل أعزل بدون سلاح في وجه هؤلاء”.

ورأى أن المبعوث الخاص باتيلي خرج عن دبلوماسيته عندما تحدث في ذلك المؤتمر بكل صراحة ووضع النقاط على الحروف، مشيراً إلى أن الاشكالية هي أن باتيلي غير ثابت في تصريحاته ولا فيما يتقدم به من احاطات لمجلس الأمن خاصة أنه تارة ما يهدد بتشكيل لجنة رفيعة المستوى ويتجاوز المجلسين وتارة يصدر بيان مما يسمى مجلس النواب ومحاولة التصعيد اللهجة معه يتراجع وبضغوط من بعض الدول كمصر وفرنسا ويعود “لبيت الطاعة” لعقيلة والمشري بحسب قوله.

كما استطرد خلال حديثة: “اليوم إن كان بالفعل هذا التصريح يمثل استراتيجية جديدة يريد أن ينتقل بها باتيلي ومدركاً أن تجاوز المجلسين في حال من الاحوال لابد منه ولا استغناء عنه وأنه كفى مماطلة ولعب بمصير الليبيين إن أدرك ذلك وبنى استراتيجيته على هذا الأساس وانطلق في تشكيل هيئة رفيعة المستوى وكان تشكيلها بالفعل الذي يمكن أن نقول إنه بني بشكل ايجابي ومحاولة لأن نتجاوز ونضع حل لبناء خارطة طريق، تقودنا نحو الانتخابات ولا شيء غيرها”.

وأردف: “مجلس النواب أصدر بيان من 60 كائن أو مخلفات بشرية قالوا فيه أنهم يعترضون على باتيلي والحل ليبي ليبي والمجلسين اتفقا وأن باتيلي تجاوز مهمته وأوجعتهم السيادة الوطنية ويحاولون أن يكذبوا على الليبيين أنهم اجسام منتخبة، لجنة خارجية البرلمان قامت ببيان تستنكر وتندد تجاوز باتيلي لها! هم مازالوا يكذبون على الليبيين جهاراً نهاراً”.

Shares

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشريف: باتيلي غير ثابت في تصريحاته ولا فيما يتقدم به من احاطات لمجلس الأمن وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ماكرون: منفتح على عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه منفتح على عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان.

وأضاف الرئيس الفرنسي، بأنه سيتحدث مع الإسرائيليين لضمان تطبيق مقترح وقف النار لمدة 21 يوما، لأن فرنسا ترفض أن يتحول لبنان إلى غزة جديدة.

وتابع قائلًا، "لا أعتقد أن تعليقات نتنياهو بشأن مقترح وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما قاطعة"، وأن نتانياهو سيرتكب "خطأ" إن "رفض" وقف إطلاق النار في لبنان  .

وشدد  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة أن توقف إسرائيل ضرباتها، وعلى حزب الله أن يتوقف عن الرد. 

مقالات مشابهة

  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث العدوان على لبنان
  • بعد اغتيال «نصر الله».. إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • إعلام لبناني: إيران تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية
  • إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن إثر اغتيال حسن نصرالله
  • إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى إثر اغتيـال حسن نصر الله
  • بث مباشر… جلسة طارئة لمجلس الأمن حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • بوريطة: الوضع في غزة يستعصي على الوصف أمام عجز لمجلس الأمن
  • ماكرون: منفتح على عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان