كشفت المدربة الرياضية جينا ريزو عبر حسابها على تيك توك عن خمسة أخطاء شائعة يرتكبها الناس أثناء ممارسة التمارين الرياضية، محذرة من تأثيرها السلبي على الصحة.

وأكدت جينا أن بذل جهد كبير في الصالة الرياضية قد يؤدي إلى إرهاق العضلات دون تحقيق النتائج المرجوة، وأنه من الضروري تحفيز الجسم بشكل تدريجي ورفع الأوزان بتدرج لتجنب الإصابة بالرجفان الأذيني.

كما حذرت من فرض قواعد صارمة للطعام وحرمان الجسم من أطعمة معينة، مشيرة إلى أن ذلك يؤذي عملية التمثيل الغذائي ويمنع الجسم من الحصول على مصادر الطاقة اللازمة.

وشدّدت جينا ريزو على أهمية عدم محاولة التشبّه بالآخرين، موضحة أن لكل شخص تركيبة عضلية وبنية جسدية فريدة.

وأشارت إلى أن محاولات بناء عضلات بشكل مفرط وسريع قد تكون مضرة. كما تناولت مشكلة الخجل كعامل محفز، مؤكدة أن القسوة على النفس رياضياً يؤدي إلى تصوّر سلبي عن الذات ويعوق تحقيق لياقة بدنية صحية. وأوضحت أن بناء عقلية إيجابية تجاه التمارين هو الأساس لتحقيق النتائج المرجوة دون إلحاق الأذى بالنفس.

أخيراً، تناولت جينا أهمية النوم كجزء أساسي من نظام الحياة الصحية، مشيرة إلى أن الحرمان المزمن من النوم يرتبط بمشكلات صحية عديدة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب. أوصت المدربة بضرورة الحصول على نوم كافٍ يتراوح بين 6 و8 ساعات يومياً، مؤكدة أن ممارسة الرياضة بانتظام يساعد في تحسين جودة النوم والحفاظ على الصحة البدنية والعقلية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدربة صحة نفسية تشدد على ضرورة بناء مساحة من الثقة بين الآباء والأبناء

أبرز برنامج «السفيرة عزيزة»، من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ورضوى حسن، المُذاع على شاشة «dmc»، أهمية حماية صحة الأبناء النفسية، وتأمين مستقبلهم النفسي، خاصة في مرحلة المراهقة.

تقول نرمين جمال، مدربة الصحة النفسية، إن الشباب في سن المراهقة يعتزوا بصداقاتهم، ويرغبون في الاحتفاظ بأصدقائهم، فيلجأوا للعديد من الأساليب، مثل ما تفعله بعض الفتيات من احتواء صديقاتها، وإخبار واحدة منهن أنها تهتم بها أكثر من البقية للاستحواذ عليها، موصية بضرورة الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية للأبناء، وتعليمهم كيفية الحكم على الأمور، وبناء الثقة معهم، ليحكوا للأهل ما يحدث معهم بدون خوف.

وأوضحت أن تربية الأبناء على بناء شخصية قوية وواثقة، مهم لصحتهم النفسية، قائلة: «قيم مشاعرك وأفكارك ويومك يوماً بيوم، ولا تترك الحكم للآخرين، وبناء على تقييمك لذاتك قدر ما هو إيجابي واصلح ما هو سلبي، ولا تعزل نفسك تماماً عن النقد فقد يكون حقيقي، في كل موقف تناوله بشكل حيادي، واحكم على كل موقف على حدى».

مقالات مشابهة

  • 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%
  • مدربة صحة نفسية تشدد على ضرورة بناء مساحة من الثقة بين الآباء والأبناء
  • كيفية تحقيق التوازن الهرموني بشكل طبيعي في الجسم.. نصائح لا تفوتك
  • لتجنب الجفاف.. مشروبات احرص على تناولها بعد التمارين الرياضية
  • 6 مشروبات مرطبة في فصل الصيف..احرص على تناولها
  • 5 أخطاء شائعة تدمر الديب فريزر أثناء الموجة الحارة.. احذرها
  • دراسة إسبانية توضح التوقيت المثالي لممارسة الرياضة خلال فصل الصيف
  • إندونيسيا .. تعثر فتاة بصالة ألعاب رياضية وسقوطها من نافذة ووفاتها
  • لقطات مرعبة توثق لحظة تعثر فتاة بصالة ألعاب رياضية وسقوطها من نافذة ووفاتها.. (فيديو)