وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور شريف محمدي رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث المياه بروتوكول تعاون بين الجانبين، لتبادل الدوريات والمجلات العلمية، وتبادل الأساتذة والباحثين.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد علي عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور علاء عابدين نائب رئيس المركز لشئون الخطة البحثية، والدكتور فهمي صلاح عبدالحليم وكيل كلية الهندسة ببنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد مصطفى مدير معهد بحوث المساحة، والدكتور علاء صقر أمين عام المركز، والدكتور السيد البسطامي بالأمانة الفنية لرئيس المركز.

التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني

وقال «الجيزاوي»، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار سياسة جامعة بنها في التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني، لفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لسهولة التواصل والتبادل المعرفي، بهدف خدمة العملية التعليمية والبحثية، وذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

تبادل الدوريات والمجلات العلمية

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن تبادل الدوريات والمجلات العلمية، والإطلاع على ما تحتويه المكتبات المتعلقة بالطرفين بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وورش عمل مشتركة مع تسهيل إجراء البحوث العلمية .

وأضاف رئيس الجامعة أن البروتوكول يتضمن أيضا تبادل الأساتذة والباحثين والإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا، للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى تكوين فرق بحثية وتبادل الخبرات المختلفة في مجالات قضايا المياه.

من جانبه، قال الدكتور شريف محمدي، إن البروتوكول يتيح الفرصة لتبادل أعضاء هيئة التدريس والخبراء بين الطرفين، وإقامة المؤتمرات وورش العمل، بالإضافة إلى تنظيم الندوات العلمية، معربًا عن بالغ سعادته بالتعاون المثمر مع جامعة بنها والاستفادة من الإمكانيات والخبرات التي تتمتع بها.

وعلى هامش توقيع البروتوكول قام الدكتور ناصر الجيزاوي، والدكتور شريف محمدي بزيارة عدد من المعاهد البحثية التابعة للمركز بمدينة القناطر الخيرية تضمنت معهد بحوث الهيدروليكا، ومحطة النماذج، والمعامل المركزية للرصد البيئي، ومعهد بحوث التغيرات المناخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بروتوكول جامعة بنها بروتوكول بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين، إحتفالية معايدة بعيد الأضحي المبارك، ضمن الأنشطة الاجتماعية للجامعة وفي إطار الخطة التطويرية للجامعة برئاسة الدكتور أحمد عكاوي حيث وأقيمت للمرة الاولى بعيد الفطر المبارك الماضي. 

وقدم الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة التهنئة للحضور بمناسبة عيد الأضحى المبارك داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام على مصر الغالية وجامعة جنوب الوادي الحبيبة بالأمن والسلام ومزيد من الخير والرخاء.

وأضاف رئيس الجامعة، أن احتفالية "معايدة" تهدف الى تعزيز التواصل الاجتماعي والروابط الاجتماعية وبث روح الولاء و الانتماء وتعزيز التواصل بين منسوبي الجامعة وتنفيذا للأمر النبوي بإظهار الفرح والسرور في أيام العيد.

وحيا رئيس الجامعة جهود فريق عمل المبادرة في إنجاح فعاليات احتفالية المعايدة مشيرا الى ان فعاليات الاحتفالية تتضمن لقاءات مفتوحة بين ادارة الجامعة ومنسوبيها بالكليات و الادارات المركزية و زيارات للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وفى لفتة انسانية طيبة دعا رئيس الجامعة أبنائه المكلفين الجدد من المعيدين لحضور الاحتفالية بما يساهم في غرس روح الولاء والانتماء لديهم ونالت تلك اللفتة استحسان الجميع.

كما عبر المعيدين عن سعادتهم البالغة بتلك الدعوة الكريمة والتي تساعدهم على سرعة الانخراط في المجتمع الجامعي.

 كما قام الدكتور محفوظ عبدالستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة يرافقه عمداء كليات الفرع بجولة بكليات الفرع والادارات المركزية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حضر الاحتفالية، لدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الاسبق، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة.

 وعمداء ووكلاء مختلف كليات الجامعة، والدكتور جمال عطا الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم والمشرف على فريق اللجنة التنفيذية للمبادرة ، وطروب طلبة أمين عام الجامعة المساعد.

وعبد الرازق حسين أمين عام الجامعة المساعد، وأعضاء هيئة التدريس مختلف كليات الجامعة، ولفيف من القيادات الادارية والجهاز الإداري بالجامعة، واتحاد طلاب الجامعة وحشد طلابي

 

رئيس الجامعة  يستقبل المعايدات: 

 

وقبل حلول عيد الأضحي بأيام، زار وفدين من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، جامعة جنوب الوادي،لتقديم التهاني بعيد الأضحي المبارك، واستقبل الوفدين، الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي. 

ضم الوفد الأول الأنبا بضابا أسقف إيبارشية نجع حمادي للأقباط الأثوذكس ووفد من  القساوسة، وكان الوفد الثاني من مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس وضم الوفد القمص دانيال السريانى وكيل مطرانية قنا، والقمص بيشوى ناروس بالنيابة عن نيافة الأنبا شاروبيم مطران قنا وتوابعها. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور
  • رئيس جامعة بنها يكرم فريق عمل معمل التشخيص البيطري
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي