تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من العروض المسرحية المجانية ضمن نوادي مسرح الطفل، في إطار برامج وزارة الثقافة.

"بحبكم" 

ويقدم فرع ثقافة بورسعيد الساعة الثامنة والنصف مساء، المسرحية الاستعراضية الغنائية للأطفال "بحبكم" للكاتب سامح الرازقي، وإخراج محمد الدسوقى، وانطلقا أمس الاثنين 3 يونيو وتستمر حتى 13 يونيو علي مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

ويقدم فرع ثقافة السويس في الساعة الثامنة مساء العرض المسرحي "حور في مدينة النور" وانطلق في 29 مايو الماضي ويستمر حتى 9 يونيو، وذلك بمركز شباب فيصل.

وفي فرع ثقافة أسوان، يشهد قصر ثقافة السباعية العرض المسرحي "ألبوم صور" تأليف هاني قدري، وإخراج عبد الرحمن أحمد موسى، كما يقام على مسرح فوزي فوزي العرض المسرحي "فى بيتنا مسرح" تأليف هاني قدري، إخراج محمد عبد المنعم، وبدأت العروض أمس الاثنين 3 يونيو وتستمر حتي 7 يونيو، وتقدم في الساعة التاسعة مساء.

ويشهد فرع ثقافة الفيوم العرض المسرحي "ماما أنا آسف" لفرقة الفيوم تأليف وأشعار سامح الرازقي وإخراج عيد عثمان ويقام في الفترة من 6 يونيو حتى 15 يونيو، وذلك على مسرح مجلس مدينة الفيوم في التاسعة مساء.

العروض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع الأقاليم والفروع الثقافية بالمحافظات.

وتأتي العروض ضمن الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

 

مبادئ الإخراج وكتابة السيناريو في ورشة "ابدأ حلمك" بالإسكندرية

 

من ناحية أخرى ، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أولى فعاليات الورشة التدريبية "ابدأ حلمك" للدراسات السينمائية الحرة بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، ضمن برامج وزارة الثقافة.

ورشة "ابدأ حلمك" بالإسكندرية

استهلت الفعاليات بمحاضرة بعنوان "مهام مساعد المخرج" أوضح خلالها المخرج عصام حلمي، المهارات الشخصية الواجب إتقانها، مع التعريف بالفرق بين مهام عمل المخرج المساعد ومساعد المخرج.

وقدم المخرج أشرف فايق محاضرة بعنوان "مبادئ كتابة السيناريو" تناول أساسيات كتابة سيناريو فيلم، أعقبها مناقشة مفتوحة مع المتدربين حول التقنيات المستخدمة في صناعة الفيلم السينمائي من خلال عرض مجموعة من الأفلام الروائية.

وتقدم هيئة قصور الثقافة الورشة مجانا للرواد، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

ومن المقرر أن تستمر الورشة حتى بعد غد الخميس، وذلك ضمن البرنامج المعد في ضوء الاهتمام بنشر الثقافة السينمائية من خلال الاستعانة بأكاديميين ومتخصصين في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة نوادي مسرح الطفل قصور الثقافة فرع ثقافة ابدأ حلمك العرض المسرحی فرع ثقافة

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات احتفالا بثورة 30 يونيو، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة الفرعية.

وفي السياق، شهدت مكتبة الكعابي احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "يونيو ثورة صمود وإرادة" تحدث فيها جمعة أحمد عبد العاطي أخصائي النشاط بالمكتبة قائلا: أن حماية الأوطان ليس أمرا سهلا إنما أمرا يحتاج إلى إرادة، ومن أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها قامت ثورة 30 يونيو، تلاها ورشة رسم وتلوين بإشراف هناء عبد الله أمينة المكتبة.

حوار مفتوح حول ثورة 30 يونيو بفرع ثقافة الفيوم 

ونظمت مكتبة حى جنوب حوارا مفتوحا حول ثورة 30 يونيو، أعدته مريم محمد عباس، وتحدثت فيه عما حققته الثورة من نجاحات من أهمها إستعادة الدولة المصرية حقوقها الدستورية ووضع برامج اقتصادية جديدة لتحقيق إصلاحات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق تنمية وزيادة الاستثمار داخل الدولة.

ومن جانب آخر، وفي ضوء أنشطة الفرع برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، المقدمة ضمن برامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، قام قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم بورشة فنية من الفوم بمركز أكاديمية الحياة تدريب الورشة سناء قناوي.

وعقدت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان ثورة يونيو والمشروعات القومية، تحدثت فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة عن ثورة 30 يونيو التي أعقبت ثورة يناير والتي نتجت عنها آثار سلبيه أدت إلى إستغلالها لتنفيذ أجندات خارجية كانت ستؤدي إلى انقسام الشعب المصري مما جعل من الضروري أن يقف الجيش إلى جانب الشعب من أجل الصالح العام، وبعد ذلك تم الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار والمشروعات القومية للنهوض بالبلاد والعمل من أجل المستقبل.

ونظم قسم المواهب ببيت ثقافة سنورس ورشة فنية لعمل شنطة من خامات البيئة نفذتها رضوي أحمد، فيما نفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو مجلة حائط بإشراف عبير ناجى وهند عبدالتواب أمناء مكتبة الطفل.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • عروض مسرحية جماهيرية في مهرجان خشبة المسرح في سيئون
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة الأنفوشي تقدم "الحضيض" بالسامر والمسرح كامل العدد
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم