شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انخفاض مؤشر مديري المشتريات بالسعودية إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر، أظهر مسح اليوم، الخميس 3 أغسطس، تراجع  نشاط الشركات غير النفط ية بالسعودية في يوليو مع تباطؤ نمو الطلبيات الجديدة، وذلك بعدما قفز الإنتاج لأعلى .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض مؤشر مديري المشتريات بالسعودية إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض مؤشر مديري المشتريات بالسعودية إلى أدنى...

أظهر مسح اليوم، الخميس 3 أغسطس، تراجع  نشاط الشركات غير النفطية بالسعودية في يوليو مع تباطؤ نمو الطلبيات الجديدة، وذلك بعدما قفز الإنتاج لأعلى مستوياته في عدة سنوات في الشهر السابق.

 وتراجع مؤشر مديري المشتريات المعدل موسميا لبنك الرياض السعودي إلى 57.7 في يوليو من 59.6 في يونيو مسجلا أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2022. 

وأشار المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى تباطؤ حاد في النمو إذ بلغ 63.1 في يوليو من 69.5 في يونيو،مسجلا أبطأ وتيرة نمو هذا العام على الرغم من استمرار الطلب.

وظل الإنتاج الإجمالي مماثلاً لمستوياته في يونيو، وجاء أكبر نمو في قطاعي البناء والصناعات التحويلية.

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انخفاض مؤشر مديري المشتريات بالسعودية إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی یولیو

إقرأ أيضاً:

انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر

الصناعة والتجارة: تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري

انخفض عدد المخالفات التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع 606 مخالفات، بنسبة 21% تقريباً، إذ سجلت 2229 مخالفة مقارنة مع نفس الفترة من 2023، حيث سجلت 2835 مخالفة.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وانخفض عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، نحو 602 شكوى بنسبة 43% تقريباً، لتسجل 806 شكاوى، مقارنة مع 1408 شكاوى في نفس الفترة من عام 2023.

وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي، إن تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري ومزودي السلع والخدمات، والالتزام بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الناظمة للسوق، إضافة إلى حملات الرقابة المكثفة والعقوبات التي تم تغليظها في القانون، خاصة الغرامات المالية.

ونفذت الوزارة خلال 6 أشهر منذ بداية العام الحالي، 2869 جولة رقابية مقارنة مع 3833 جولة في نفس الفترة من عام 2023، فيما زارت خلال جولاتها في النصف الأول للعام الحالي 46,591 منشأة، مقارنة مع 57174 منشأة في نفس الفترة من 2023.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

وأوضح البرماوي، أن الجولة الواحدة تضم عدة مراقبي أسواق، يجرون خلالها زيارات لعدة منشآت تجارية خلال الفترة المخصصة لكل جولة، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

مقالات مشابهة

  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • انخفاض معدل التضخم في النمسا إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة