بوابة الفجر:
2024-09-29@07:59:28 GMT

أتلتيكو مدريد يخطط لضم مهاجم السيتي

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

يسعى أتلتيكو مدريد، لتدعيم صفوفه بمهاجم في حدود الإمكانات المادية للنادي، رغم أن الخيارات المتاحة ليست وفيرة.

ويفكر الأتلتيكو في عدة أسماء مثل ألكسندر سورلوث مهاجم فياريال والذي يوجد شرط جزائي في عقده بـ38 مليون يورو، بينما ترتفع تكلفة الحصول على خدمات الأوكراني دوفبيك مهاجم جيرونا إلى 40 مليون يورو، حسب صحيفة (ماركا) الإسبانية اليوم الثلاثاء.


ويأتي على رأس قائمة الخيارات الأرجنتيني جوليان ألفاريز، رغم أن عملية انتقاله تبدو الأصعب، حيث لا يستطيع "الروخيبلانكوس" منافسة مانشستر سيتي الذي يرتدي ألفاريز قميصه، خاصة في النواحي المالية.

أتلتيكو مدريد يخطط لضم مهاجم السيتي
  قرار صادم من باريس سان جيرمان تجاه مبابي الجماهير الفرنسية تعول على جريزمان في اليورو


ويرتبط نجم هجوم منتخب الأرجنتين المتوج بكأس العالم في مونديال قطر 2022، بعقد حتى 2028 مع السيتي الذي كان قد ضخ 21.4 مليون يورو في خزائن ريفر بليت للحصول على توقيع اللاعب في موسم 2021-2022.

ويعتمد مدرب السيتي، بيب غوارديولا، بشكل كبير على ألفاريز كمهاجم بديل لنجم هجوم "السيتيزنز"، النرويجي إرلينج هالاند، لذا فقد لا يرغب بيب في التخلي عن لاعب بهذه الجودة بسهولة، فضلًا عن أن اللاعب يتقاضى راتبًا أعلى بكثير من متوسط أجور لاعبي الأتلتي.
إلا أن الفريق الإسباني يتمنى النجاح في إغراء اللاعب بمزيد من الدقائق ودور أكبر مقارنة بظهوره الأقل في ملعب الاتحاد، خاصة وأن ألفاريز أثبت أنه مهاجم من الطراز الرفيع وليس لاعبًا احتياطيًا لنجوم كبار.
ومع ازدحام الخط الأمامي للفريق "السماوي" بوجود هالاند وجاك غريليش وفيل فودين، علاوة على أن انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد قد يؤدي لرحيل البرازيلي رودريغو إلى مانشستر سيتي، وبالتالي ترتفع احتمالات تقبل ألفاريز لفكرة الذهاب إلى مدريد.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المغرب يخطط لتعبئة 537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إن « إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة تشكل أحد محاور البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج، وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة (PNAM)، وذلك بهدف تعبئة 100 مليون متر مكعب خلال سنة 2027 و537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050 ».

وأوضح لفتيت في جوابه عن سؤال كتابي للبرلماني نبيل الدخش عن الفريق الحركي، حول « تعميم إعادة استعمال المياه العادمة على مختلف مناطق المملكة »، أنه « تم ضمن البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي (PNAEPI) للفترة 2020-2027، إدراج مخطط عمل لإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة، خاصة في سقي ملاعب الغولف والمساحات الخضراء ولأغراض صناعية، من أجل تقليل الضغط على الموارد المائية التقليدية في ظل وضعية الإجهاد المائي التي تعرفها البلاد ».

وأفاد لفتيت بأنه « تم إنجاز مشاريع تهم 31 ملعبا للغولف والمساحات الخضراء العمومية بـ16 جماعة و3 مشاريع للاستعمال الصناعي، وقد همت هذه المشاريع على الخصوص مدن الرباط وسلا ومراكش وبوسكورة وطنجة وتطوان والمضيق والفنيدق وأكادير وخريبكة واليوسفية وابن جرير، حيث بلغ حجم المياه التي تمت إعادة استعمالها خلال سنة 2023 حوالي 37 مليون متر مكعب ».

ويبلغ عدد المشاريع التي هي في طور الإنجاز والمبرمجة في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة 24 مشروعا بتكلفة إجمالية تقارب 2 مليار درهم لسقي 18 ملعبا للغولف والمساحات الخضراء بتراب 23 جماعة، ومشروعا واحدا يهم إعادة استعمال المياه العادمة لأغراض صناعية، بالإضافة إلى 7 مشاريع ممولة من طرف المديرية العامة للجماعات الترابية، إلى جانب شركاء آخرين بغلاف مالي بقيمة 227 مليون درهم لسقي ملعب الغولف والمساحات الخضراء بتراب 7 جماعات أخرى ».

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إنجاز 5 مشاريع لإعادة استعمال المياه العادمة لأغراض صناعية بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، وشركة منجمية تهم كلا من بني ملال والفقيه بن صالح وآسفي وأكادير ومراكش، بكلفة مالية قدرها 2,4 مليار درهما، وفق وزير الداخلية.

كلمات دلالية المياه العادمة، لفتيت، وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو.. موقف مبابي
  • أنشيلوتي يعلن قائمة الريال لديربي أتلتيكو مدريد
  • أنشيلوتي يعلق على شكوى أتلتيكو مدريد
  • المغرب يخطط لتعبئة 537 مليون متر مكعب من المياه العادمة في أفق سنة 2050
  • "أجاي" ينتظم فى تدريبات سموحة بعد فشل فسخ التعاقد بالتراضى
  • ريال مدريد ينازل جاره أتلتيكو من دون مبابي
  • ريال مدريد ينازل أتلتيكو دون «سلاح مبابي»!
  • ألفاريز ينقذ أتلتيكو قبل «ديربي مدريد»
  • "دربي" مدريد بين كبرياء الريال وطموح أتلتيكو