شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البورصة المصرية تقرر شطب قيد بنك أبو ظبي الأول، قرر مجلس إدارة البورصة شطب قيد بنك أبو ظبي الأول فرع بنك أجنبي من سجل العضوية بالبورصة المصرية إعمالاً لحكم البندين أرقام 1 ، 2 من المادة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البورصة المصرية تقرر شطب قيد بنك أبو ظبي الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البورصة المصرية تقرر شطب قيد بنك أبو ظبي الأول

قرر مجلس إدارة البورصة شطب قيد بنك أبو ظبي الأول «فرع بنك أجنبي» من سجل العضوية بالبورصة المصرية إعمالاً لحكم البندين أرقام (1)، (2) من المادة رقم (8) من قواعد العضوية بالبورصة المصرية - مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وقالت البورصة في بيان، يأتي ذلك في ضوء قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1185) لسنة 2023 الصادر بتاريخ 11/05/2023 والمتضمن إلغاء رخصة مزاولة نشاط أمناء الحفظ للبنك المذكور.

وأورد البيان أن ذلك يأتي بالإشارة إلى قرارات مجلس إدارة البورصة المصرية بجلسته المنعقدة في 19-يوليو-2023 وما تم تداوله في بعض الوسائل الإعلامية بشأنها.

وتابع البيان، مع ملاحظة استمرار بنك أبو ظبي الأول- مصر في ممارسة نشاط "أمناء الحفظ" تحت اسمه الجديد بعد الإندماج وذلك من خلال الرخصة الممنوحة لبنك عودة ش.م.م (سابقاً)، إعمالا للموافقات الصادرة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن.

وتؤكد البورصة المصرية أن منح رخصة «أمناء الحفظ» أو إلغاءها هو حق أصيل للهيئة العامة للرقابة المالية، ويقتصر دور البورصة المصرية على تنفيذ قرارات الهيئة في ذلك الشأن.

كما تنوه البورصة المصرية إلى أن الأحداث المرتبطة باكتتاب شركة بلتون المالية القابضة (والتي يتم حاليا معالجتها) لم يكن سببها نشاط «أمناء الحفظ» وإنما نشاط «تلقي الاكتتابات».

ًارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة ترقبا لقرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البورصة المصرية تقرر شطب قيد بنك أبو ظبي الأول وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة  بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس بنهاية تعاملات الأسبوع  بصورة جماعية مدعومة بمشتريات المستثمرين الأجانب.

 

ربح  رأس المال السوقي للأسهم  5.2 مليار جنيه، ووصلت القيمة السوقية للأسهم إلى مستوى 1.908.6 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة  بنسبة 0.72%  ليصل إلى مستوى 28364نقطة.

 

كما شهد مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا ملموسا بنسبة 0.2%  ليغلق عند مستوى6222 نقطة.

هبط  مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70 بنسبة 0.07%   ليغلق عند مستوى 9057 نقطة.

 

اتجهت تعاملات  الأجانب للشراء وبلغت صافي مشترياتهم  703 مليون جنيه مقابل عمليات بيعيه للمستثمرين  المصريين والعرب   وسط تداولات 3.2 مليار جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • البورصة المصرية تربح 36.8 مليار جنيه في أسبوع
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • أخبار البورصة المصرية.. 5 مليارات جنيه مكاسب سوقية في آخر جلسات الأسبوع
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • ملف الدعم.. الحكومة حائرة بين المادي والعيني.. وخبراء اقتصاد يقدمون الحل
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • النائب نورس العيسى تقرر الانسحاب من تقدم والإنضمام إلى كتلة المبادرة