تمكنت حملة "لا تعطيه عشان تحميه" والتي أطلقتها مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن ومركز العدل للمساعدة القانونية على مدار شهرين من الوصول لنحو 2.5 مليون شخص والتفاعل النشط من نحو مليون شخص بالإضافة إلى تحقيق 1.8 مليون مشاهدة و3 مليون انطباع من خلال بث بنحو 40 مادة توعوية بحقوق الأطفال ضحايا الاستغلال في التسول تنوعت بين فيديوهات، ورسائل على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى البيانات الصحفية والجلسات النقاشية.

وانطلقت الحملة نهاية آذار الماضي بالتزامن مع شهر رمضان المبارك واستمرت حتى نهاية آيار الماضي، وذلك ضمن أعمال مشروع تعزيز قدرة الأنظمة الوطنية لحماية وصيانة حقوق الأطفال في وضعية التسول والذي تم تنفيذه على مدار عامين بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وتمويل من الاتحاد الأوروبي لدى الأردن.

وتهدف الحملة إلى رفع وعي المجتمع الأردني بقضايا الأطفال المستغلين في التسول ومن ضمنها التعريف بمفهوم التسول ومن هو الطفل في أوضاع التسول، كذلك أشكال التسول وارتباطه بالاتجار بالبشر والعوامل التي تقود للتسول وعواقب التسول على حياة الطفل وصحته الجسدية والنفسية.

وارتكزت الحملة على على ثلاثة دراسات متخصصة حول الواقع المؤسسي والقانوني للتعامل مع الأطفال في أوضاع التسول، فضلاً عن دراسة أخرى شملت أصوات الأطفال في أوضاع التسول حيث تطرق الدراسة الى أسباب التسول، وتجارب الأطفال في التعامل مع منظومة مكافحة التسول وتوصيات الأطفال وذويهم.

وسلطت الحملة الضوء على قضايا الأطفال المستولين ومن ضمنها ضرورة تحرّي الأموال التي يتم إعطائها للاطفال المستولين حتى لا تكون سببًا إضافيًا يجبرهم على النزول إلى الشارع وبالتالي استغلالهم من قبل مشغليهم، ما يعرض مستقبلهم الاجتماعي والتعليمي إلى الخطر.

حملة إنقاذ الطفل الأردن ومركز العدل "لا تعطيه عشان تحميه" تم تنفيذها بالتعاون مع شركة Lapis Group المتخصصة بحلول الإعلام والتواصل الاستراتيجي، وضمّت أنشطة الحملة فيديوهات توعوية حول القضية، ورسائل إعلامية تم بثّها عن طريق منصات التواصل الاجتماعي للمؤسسات الشريكة، فضلا عن الشراكة مع وسائل الإعلام المحلية لبث رسائل الحملة حيث تم نشر نحو 50 خبر وتغطية صحفية للحملة فضلا عن التقارير الصحفية المعمقة والتي تعكست جوهر الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لرفع الوعي وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع.

كما شارك عدد من المؤثرين والمؤثرات رسائل الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا بالإضافة تبرع سخي من قبل شركة GIMMICK والتي عملت على نشر رسائل الحملة على مدار شهر كامل على 136 شاشة موجودة في محطات الوقود في العاصمة عمان والمحافظات، وكذلك شركة PIKASSO JORDAN لنشر رسائل الحملة على 63 شاشة اعلانية في أكبر ثلاثة مجمعات تجارية في العاصمة عمّان لمدة أسبوع، وذلك بهدف رفع الوعي بالقضية.

تأتي هذه الحملة ضمن أعمال مشروع تعزيز قدرة الأنظمة الوطنية لحماية وصيانة حقوق الأطفال في وضعية التسول والممول من الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، ومن أبرز مخرجات المشروع إطلاق دراسات تحليلية حول الإطار القانوني والإطار المؤسسي الناظم لحماية الأطفال في أوضاع التسول، وورقة سياسات لتعزيز حماية هؤلاء الأطفال وذلك دراسة عكست أصوات الأطفال المستغلين في التسول. كما عمل المشروع عن قرب مع مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ومركزي الظليل ومأدبا لرعاية وتأهيل الأطفال المتسولين.

كما وتعمل إنقاذ الطفل الأردن ومركز العدل للمساعدة القانونية ضمن عدة برامج لتوفير الحماية للأطفال العاملين بمن فيهم المنخرطين في أسوأ أشكال عمل الأطفال عبر توفير تدخلات لسحبهم من سوق العمل وإعادتهم لمقاعد الدراسة ودعم أسرهم في التدريب المهني وإيجاد فرص مدرة للدخل إلى جانب توفير المساعدة القانونية لهم ولذويهم.

أخبار ذات صلة منصة "إكس" تسمح بنشر المحتوى الإباحي منصة "إكس" تسمح بنشر المحتوى .... منصة "إكس" تسمح بنشر المحتوى .... منصة "إكس" تسمح بنشر المحتوى الإباحي

منذ دقيقة

عملية ناجحة في مستشفى إماراتي تنقذ حياة فتاة تعرضت لإصابة .... عملية ناجحة في مستشفى إماراتي .... عملية ناجحة في مستشفى إماراتي .... عملية ناجحة في مستشفى إماراتي تنقذ حياة ....

منذ 3 دقائق

العالم الهولندي المثير للجدل يحذر من زلزال كبير خلال الأيام .... العالم الهولندي المثير للجدل .... العالم الهولندي المثير للجدل .... العالم الهولندي المثير للجدل يحذر من ....

منذ 23 دقيقة

عطل فني يصيب روبوت الدردشة "تشات جي بي تي" عطل فني يصيب روبوت الدردشة .... عطل فني يصيب روبوت الدردشة .... عطل فني يصيب روبوت الدردشة "تشات جي بي ....

منذ 3 ساعات

متحف "تيم لاب بلا حدود جدة" يفتح أبوابه للزوار في جدة .... متحف "تيم لاب بلا حدود جدة" .... متحف "تيم لاب بلا حدود جدة" .... متحف "تيم لاب بلا حدود جدة" يفتح أبوابه ....

منذ 7 ساعات

مذنب تسوتشينشان-أطلس يزين سماء الأردن في هذا الموعد مذنب تسوتشينشان-أطلس يزين سماء .... مذنب تسوتشينشان-أطلس يزين .... مذنب تسوتشينشان-أطلس يزين سماء الأردن ....

منذ 16 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

منصة "إكس" تسمح بنشر المحتوى الإباحي

هنا وهناك | منذ دقيقة

إنقاذ الطفل الأردن ومركز العدل للمساعدة القانونية يختتمان حملة "لا تعطيه عشان تحميه" ....

هنا وهناك | منذ دقيقة

عملية ناجحة في مستشفى إماراتي تنقذ حياة فتاة تعرضت لإصابة خطيرة في الصدر في غزة

هنا وهناك | منذ 3 دقائق

العالم الهولندي المثير للجدل يحذر من زلزال كبير خلال الأيام القادمة

هنا وهناك | منذ 23 دقيقة

وعد حكومي للأردنيين بخصوص أسعار الليمون

اقتصاد | منذ 36 دقيقة

متى يستقر إنتاج الدجاج في الأردن؟

اقتصاد | منذ 42 دقيقة للمزيد

موعد نهاية العطلة الصيفية وبدء الدوام العام الدراسي 2024-2025 في الأردن

الأردن

كانا يأملان الحصول على قبول بالطب.. وفاة شابين بحادث سير في عمان

الأردن

إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي

الأردن

مهم للأردنيين حول الفرق بين المواصفات الأوروبية والصينية للسيارات الكهربائية

هنا وهناك

الصبيحي: قرار خطير على القطاع العام والضمان اذا تم تطبيقه في الأردن - تفاصيل 

اقتصاد

مهم من الجيش العربي حول الاحتفال بمناسبة اليوبيل الفضي - فيديو

الأردن الطقس

الأرصاد: هذه تطورات موجة الحر التي تؤثر على الأردن - فيديو

50 درجة مئوية الحرارة في البحر الميت

الأرصاد تنشر نسب الأمطار ودرجات الحرارة لشهر ايار 2024

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العالم الهولندی المثیر للجدل رسائل الحملة الحملة على الأطفال فی هنا وهناک فی التسول

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية

تابع  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأرضي الزراعية، التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه، وذلك في اطار الحملة المكبرة لإزالة كافة التعديات علي رافد جمصه. 

وبإشراف ومتابعة المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس حى غرب، ومحمد عبد الباقى رئيس مركز ومدينة منية النصر، وسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة طلخا بمشاركة معدات الحملات الميكانيكية بالتنسيق مع مهندس خالد جلال ومحمد حمص مدير عام الادارة العامة للمخلفات الصلبة.

وتمكنت الحملة من إزالة ثلاث حالات تعدي وتم هدم اسوار مخالفه بمشاركة هيئة الطرق والزراعه والإصلاح الزراعى، وذلك بمنطقة المنيل كانت عبارة عن معارض لسيارات النقل الثقيل وتم تحرير محاضر بالمخالفات وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية.

ووجه مختار، باستمرار الحملة لإزالة كافة التعديات علي الأراضي الزراعية علي نفقة المخالفين وإحالة كافة المخالفات الي النيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين حتي يعلم الجميع أنه لا تهاون مع المعتدين علي الأرضي الزراعية وإعادة زراعة الأراضي التي تم تبويرها مره أخري .

وقال محافظ الدقهلية، لن نترك شبراً واحداً من الأراضي الزراعية التي تم تبويرها الا وسيتم زراعته مره أخري وعودة الحياة الي هذه الأراضي وسيكون هناك لجنة لمتابعة إعادة زراعة هذه الأراضي مرة أخري.

وأكد أن الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء هو واجب وطني علينا جميعاً لا تهاون فيه ، مشيرا إلي أننا أمام تحدي كبير للحفاظ علي الأراضي الزراعية ، لأن ترك التعدي عليها هو خيانة للوطن ، مشيراً إلي أن عدم الحفاظ عليها سيؤدي إلي تقلصها واهدارها.

الجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية سبق وان قرر تشكيل لجنة دائمة لحصر الأراضي التي تم تبويرها والتعدي عليها ،وإعادتها الي طبيعتها الزراعية علي نفقة المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟
  • الأميرة بسمة بنت علي تفتتح مؤتمر الروتاري الحادي عشر بدعوة لحماية البيئة
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • المرور يحذر من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • حزب الغد يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه: «خطوة مهمة عشان بكرة»