عقدت نقابة الأطباء البيطرين اجتماعا مع مجموعة من المستشارين القانونيين، لبحث آليات حل مشكلة المعينين علي الصناديق بشقيها، سواء من حصلوا على أحكام قضائية أو من لم يلجأ إلى التقاضي، في إطار حرص النقابة العامة للأطباء البيطريين.

حصر بأسماء الأطباء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

وأكدت النقابة في بيان لها، أنها ستعمل على إعداد حصر بأسماء الأطباء البيطريين الذين يعانون من تلك المشكلة، وأيضا الحاصلين على أحكام قضائية ولم تنفذ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهائها.

ودعت النقابة، جميع الأطباء البيطريين المعينين علي الصناديق بمختلف محافظات الجمهورية بالتواصل مع النقابة العامة، وإرسال الأحكام القضائية التي حصلوا عليها، أو موافاة النقابة بأسماء الأطباء لإنهاء الحصر المطلوب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة في أقرب وقت.

حل مشكلة كادر المهن الطبية

أما بالنسبة لمشكلة بدل المخاطر أو ما يسمى بكادر المهن الطبية، أوضحت النقابة أنه لحل جذري تشريعي لحل تلك المشكلة.

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن العجز الشديد في الأطباء البيطريين في مختلف قطاعات الجهاز الإداري بالدولة، لذا سيسعى مجلس النقابة لإيجاد الحلول خلال الفترة القادمة لسد هذا العجز الشديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة البيطريين البيطريين الاطباء البيطريين نقيب البيطريين الأطباء البیطریین

إقرأ أيضاً:

التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا لجميع المديريات التعليمية، بشان سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات.

وجاء نص الخطاب الصادر: فى ضوء ما تبذله الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من مجهودات لسد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات التعليمي، فقد تمت الموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم  إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم: بناء على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي) سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر وفي حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فورًا) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • استغل عملها لديه.. صاحب ستوديو يتحرش بفتاة في بولاق الدكرور
  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • تعاني من "إمساك لا يزول".. نصائح مثالية لعلاج المشكلة
  • إدارة الزمالك تجتمع مع زيزو خلال 48 ساعة لتمديد عقده
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز