كشف كريم رجب، مراسل قناة إكسترا نيوز، عن الأوضاع عند الجانب المصري من معبر رفح البري، قائلًا إنّ التعنت الإسرائيلي واجه عددا كبيرا من شاحنات المساعدات الإنسانية، بعدما توجهت إلى معبر كرم أبو سالم، في صباح اليوم للدخول إلى قطاع غزة، مؤكدًا أنّ هذا هو النهج الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الأزمة، لكي يتفاقم الوضع في القطاع.

الأوضاع عند الجانب المصري من معبر رفح البري

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه على إثر هذه الشاحنات وعدم دخولها، تأثر الوضع الإنساني في غزة كثيرًا، ما نددت به المنظمات الأممية، لافتا إلى أنّ فرق الإغاثة لا تقدر على القيام بعملها نتيجة للعمليات العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال.

وأكد وجود أصوات سُمعت لدوي انفجارات وغارات جوية عنيفة شنتها قوات الاحتلال تجاه المناطق المختلفة من رفح الفلسطينية، إضافة إلى انتشار الآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في عمق مدينة رفح الفلسطينية، والتي دمرت حي الشوكة بأكمله، حتى قيام الجرافات بتجريفها بعدما قامت بنسفها.

اشتباكات بين الفصائل والاحتلال

وذكر أن هناك اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتمركز في المناطق الغربية لقطاع غزة، خاصة منطقة تل زغرب، والتي استهدفت فيها الفصائل جنود الاحتلال بقذيفة الهاون، ما أعلنت عنه وسائل الإعلام الإسرائيلي منذ قليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة رفح رفح الفلسطيني الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تقرير إكسترا نيوز: "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا تليفزيونيًا بعنوان "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"، وذكر التقرير أن مطار مانشستر ببريطانيا يلغى عدة رحلات بسبب انقطاع الكهرباء.

أسباب انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال:

وأوضح التقرير المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن العالم يعاني ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة بسبب تغير المناخ، ما يضغط على البنية التحتية للطاقة، وهي من بين الأسباب الرئيسية لانقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير في عدد من دول العالم ولا سيما الدول المتقدمة، وانقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة بدول غرب البلقان بسبب الحرارة، وعدة مدن أمريكية أعلنت عن خطط لتخفيف الأحمال بسبب موجة الحر.

 

وأشار تقرير “إكسترا نيوز”، إلى أن نيويورك طلبت من السكان الاستعداد لتخفيف الأحمال الكهربائية، موضحًا أن غالبية دول العالم تواجه موجات حر غير مسبوقة بسبب التغيرات المناخية، مما خلق ضغوطًا كبيرة على شبكات الكهرباء.

 

وشدد التقرير على أن الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أجبر الحكومات بغض النظر عن وضعها الاقتصادى على تخفيف أحمال الطاقة من خلال قطع التيار الكهربائى لفترات قد تطول أو تقصر خلال اليوم.
 

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • تقرير إكسترا نيوز: "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"
  • مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية
  • الفصائل الفلسطينية ترفض مساعي استبدال معبر رفح
  • الفصائل تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها