تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، أنور عايض بن حصومه الملحق التجاري للمملكة العربية السعودية بالقاهرة لبحث سبل تعاون جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك .


جاء ذلك في حضور شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة .


وأكّد أيمن العشري، أهمية زيادة الاستثمارات الثنائية في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على كافة الأصعدة والدعم من القيادة السياسية في البلدين لمجتمع الأعمال المصري والسعودي ، خاصة أن هناك اهتمامًا بين البلدين بقطاعات كثيرة منها الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات المختلفة التي بها فرص استثمارية كبيرة ، ونستطيع من خلال خطة عمل تنمية العلاقات الاقتصادية على المستوى الثنائي.


وأشار "العشري" إلى أهمية زيادة تفعيل التعاون خاصة فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدين من خلال الربط بين الغرفة ونظيراتها من الغرف السعودية عن طريق السفارة ، ومثل هذه الاجتماعات تستهدف فتح قنوات اتصال مباشرة بين مجتمع الأعمال في البلدين لعرض فرص التعاون المشتركة وتبادل الخبرات في كافة المجالات وريادة الأعمال والسبل التدريبية الحديثة التي تُنمي من الأعمال المختلفة.


وأكّد شريف يحيى، أهمية زيادة التنسيق بين الغرفة والسفارة السعودية خلال الفترة القادمة وتنظيم لقاءات ثنائية بين مجتمع الأعمال في البلدين لبحث سبل زيادة التعاون المشترك ، والسعي لعقد شراكات تجارية واستثمارية تعزز من حجم التبادل التجاري والاستثماري المصري السعودي ، خاصة أننا نتطلع إلى أن تتضاعف الاستثمارات المشتركة بين البلدين ليتناسب مع حجم وعراقة العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية.
من جانبه أكّد أنور عايض بن حصومه الملحق التجاري للمملكة العربية السعودية بالقاهرة أن زيارته لغرفة القاهرة تستهدف مزيدًا من التعاون والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين لزيادة التعاون في الفترة القادمة للنهوض بالتبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات من استثمار سياحي وعقاري، والدخول في التكامل الصناعي لخلق قيمة مضافة حقيقية وتوفير فرص عمل لشباب البلدين في ظل التاريخ العريق بين بلدينا ، وأن المرحلة القادمة ستشهد مزيدًا من التنسيق مع غرفة القاهرة لدعم العلاقات الثنائية الاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة القاهرة حجم التبادل التجاري والاستثماري السفارة السعودية فی البلدین

إقرأ أيضاً:

سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين

وصف سفير كندا بالقاهرة، لوي دوماس، التعاون بين بلاده ومصر بأنه متميز وقوي، مشيرًا إلى أن البلدين يحتفلان هذا العام بمرور 70 عامًا على إقامة العلاقات فيما بينهما.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير دوماس، خلال الاحتفال الذي أقامته السفارة الكندية بالقاهرة، بمناسبة العيد الوطني لكندا، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

وأشار السفير إلى أن التعاون بين البلدين يشمل العديد من المجالات، كما تعمل مصر وكندا من أجل السلام.

ووصف السفير الكندي الوضع الإنساني في قطاع غزة بأنه «كارثي»، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الوضع في أوكرانيا.

من جانبها، أعربت وزيرة التعاون الدولي عن سعادتها للاحتفال بمرور 70 عامًا على العلاقات بين مصر وكندا، والتي وصفتها بأنها متميزة في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل المناخي، والتعاون الدولي، ودعم المرأة.

من ناحيتها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «إننا نحتفل بيوم خاص بالنسبة للعلاقات بين البلدين، كما نحتفل اليوم بالعيد الوطني لكندا»، واستعرضت مجالات التعاون بين البلدين، والتي تتطور بشكل كبير.

وحضر الاحتفال لفيف من الدبلوماسيين المصريين والأجانب المعتمدين بالقاهرة، بالإضافة إلى نخبة من رجال المجتمع والسياسيين والصحفيين.

اقرأ أيضاًالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين

موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية

مقالات مشابهة

  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين