عربي21:
2024-09-28@08:22:37 GMT

رونالدو على موعد للابتعاد برقمه القياسي في يورو 2024

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

رونالدو على موعد للابتعاد برقمه القياسي في يورو 2024

حطم قائد المنتخب البرتغالي والنصر السعودي كريستيانو رونالدو، كل الأرقام القياسية كأكثر اللاعبين ظهورا على الساحة الدولية في كافة العصور، وأصبح أول لاعب في التاريخ يخوض 200 مباراة دولية حينما شارك مع البرتغال أمام آيسلندا في حزيران/ يونيو 2023 وسجل هدف الفوز في الدقيقة 89، قبل أن يتخطى حاجز الـ205 مباريات.



وعلى صعيد المباريات الدولية، تخطى رونالدو إنجازَ المدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس الذي وصل لـ180 مباراة دولية في 2021. وخلال المواجهة أمام المغرب في دور الثمانية لمونديال قطر 2022، عادل رونالدو الرقم القياسي للنجم الكويتي بدر المطوع بخوضه المباراة الدولية رقم 196. واليوم فإن نجم النصر السعودي يغرد منفردا حاليا على رأس قائمة اللاعبين الأكثر ظهورا على الساحة الدولية.

وتخطى رونالدو حاجز الـ100 هدف على الساحة الدولية في أيلول/ سبتمبر 2020، وعادلَ إنجاز النجم الإيراني السابق علي دائي بتسجيل 109 أهداف في يورو 2020 قبل أن يتخطى هذا الرقم خلال التصفيات الأوروبية في الأول من أيلول/ سبتمبر 2021، واليوم فإن نجم النصر يغرد منفرداً حالياً على رأس قائمة اللاعبين الأكثر ظهوراً على الساحة الدولية.


ويتطلع قائد النصر ومنتخب البرتغال لاقتناص الفرصة جديدة في منافسات أمم أوروبا "يورو 2024" التي تنطلق بعد أيام في ألمانيا لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية

وحصل النجم البرتغالي على أذن من مدربه للحصول على راحه ويؤخر انضمامه لمعسكر منتخب البرتغال الحالي، بعد موسم طويل،

وحطم رونالدو الرقم القياسي العالمي بخوضه مباراته رقم 197 مع بلاده أمام ليشتنشتاين في 23 آذار/ مارس 2023، وسجل هدفين خلال المباراة، ثم وصل للمباراة الدولية رقم 199 خلال المواجهة أمام البوسنة والهرسك في تصفيات يورو 2024 في 17 حزيران/ يونيو ، وبعدها بثلاثة أيام خاض مباراته رقم 200.

ويذكر أن المهاجم المخضرم تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد في الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم خلال مشاركته مع فريق النصر السعودي، حيث سجّل هدفين خلال فوز فريقه النصر على ضيفه الاتحاد 4-2، الإثنين في الجولة 34 الاخيرة من الدوري الذي انهاه فريق العاصمة في المركز الثاني بفارق 14 نقطة عن الهلال البطل.


ورفع رونالدو رصيده في موسم واحد إلى 35 هدفاً، بفارق هدف واحد عن مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي سجّل 34 هدفاً للنصر في موسم 2018-2019.

وقال قائد النصر أن "أنا لا ألاحق الأرقام القياسية، الأرقام تلاحقني" وتابع "سعيد جداً، أوّلاً لإنهاء الموسم بفوز، ثم تحقيق رقم قياسي في الدوري لم أكن انتظره. هذا امر هام في مسيرتي"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرتغالي رونالدو النصر السعودي السعودية رونالدو البرتغال النصر السعودي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على الساحة الدولیة

إقرأ أيضاً:

رونالدو يقود تشكيل النصر لمواجهة الوحدة في دوري روشن

يستعد فريق النصر السعودي، الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لخوض مباراة هامة أمام نظيره الوحدة، اليوم الجمعة، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، موسم 2024-2025.

إقرأ أيضاً..

النصر يواجه الوحدة اليوم في دوري روشن السعودي

 ومن المتوقع أن يعود رونالدو لقيادة الفريق بعد غيابه في المباريات الأخيرة، ما يعزز من قوة تشكيلة "النمور" في مواجهة الوحدة.

 التشكيلة المتوقعة للنصر:
- حراسة المرمى: بينتو ماثيوس  
- خط الدفاع: محمد سيماكان، سالم النجدي، إيمريك لابورت، سلطان الغنام  
- خط الوسط: عبدالله الخيبري، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو مونتيرو  
- خط الهجوم: ساديو ماني، كريستيانو رونالدو، أندرسون تاليسكا

المباراة تأتي في وقت حساس للنصر، حيث يطمح الفريق إلى تحقيق فوز يقربه من صدارة الدوري، خصوصاً مع عودة نجمه البارز رونالدو، مما يعزز آماله في الحصول على النقاط الثلاث أمام خصم عنيد كالوحدة.

مقالات مشابهة

  • الدوري السعودي.. لقطة لرونالدو أثناء احتفاله بهدفه تشعل تفاعلاً
  • رونالدو يقود النصر للفوز على الوحدة بالدوري السعودي
  • ماكينة أهداف.. النصر يواصل انتصاراته في الدوري السعودي بتسجيل رونالدو
  • أهداف مباراة النصر والوحدة.. رونالدو يقود العالمي للفوز في الدوري السعودي «فيديو»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الوحدة في الدوري السعودي
  • رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي
  • رونالدو يعود لتشكيل النصر أمام الوحدة في الدوري السعودي
  • بقيادة رونالدو.. تشكيل النصر الرسمي لمواجهة الوحدة في دوري روشن السعودي
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.09 % في أسبوع
  • رونالدو يقود تشكيل النصر لمواجهة الوحدة في دوري روشن