أكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، على ضرورة إلزام صندوق ضمان حوادث السير بأداء التعويضات المستحقة لضحايا الحوادث التي يكون مرتكبها غير متوفر على تأمين أو سقط عنه التأمين لسبب من الأسباب.

وأشار الوزير الاثنين، خلال مشاركته في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إلى أن الصندوق المذكور مؤسس من طرف شركات التأمين، كما تساهم فيه الدولة بمبالغ مالية هامة لأجل الغرض المذكور، لكن المدير السابق للصندوق كان يخرق القانون، عبر رفض تنفيذ الأحكام التي تقضي بأداء تعويضات لضحايا حوادث السير.

وأشار وهبي إلى أن الصندوق التابع لوزارة الاقتصاد والمالية، لم يؤد منذ 2015 إلا 947 تعويض عن حوادث السير من النوع المذكور، فيما امتنع عن أداء تعويضات تهم 4486 ملفا.

كلمات دلالية المغرب برلمان تأمين حكومة حوادث صندوق ضمان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب برلمان تأمين حكومة حوادث صندوق ضمان حوادث السیر

إقرأ أيضاً:

رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان

بعد مرور عام على انفجار الغواصة "تيتان" في أعماق الأطلسي، أعلن غييرمو سونلاين، الشريك المؤسس السابق لشركة "أوشن غايت"، عن إطلاق رحلة استكشافية جديدة إلى حفرة بحرية عميقة في جزر الباهاماس تكريماً لذكرى ضحايا "تيتان". سونلاين، الذي أسس شركته الخاصة لاستكشاف المحيطات تحت اسم "اكتشاف الرخام الأزرق" في عام 2013، أعلن عن خطط هذه الرحلة عبر موقع الشركة قبل أن يتم حذف الإعلان لاحقاً.

تعد "بوابة الجحيم الزرقاء" واحدة من أعمق وأخطر الحفر البحرية في العالم، حيث تتميز بتيارات غير متوقعة وضغط شديد وقلة الضوء. رغم المخاطر العالية التي أودت بحياة 200 شخص في السنوات الأخيرة، أكدت الشركة أن هذه الرحلة ستكون مخصصة فقط للمحترفين المدربين ولن يسمح للهواة بالمشاركة.

تهدف الرحلة إلى تكريم ركاب "تيتان" الذين فقدوا حياتهم في الحادث المروع، بالإضافة إلى محاولة فهم الأخطاء التي أدت إلى الكارثة لتجنبها في المستقبل. صرح سونلاين قائلاً: "دعونا نكتشف ما حدث من خطأ، ولنتعلم من دروس الماضي، ولننطلق مرة أخرى". وأكد أن الغواصة المستخدمة في هذه المهمة معتمدة رسمياً وحاصلة على جميع التراخيص اللازمة من أعلى المراجع الأمريكية والدولية.

سونلاين أعرب عن ثقته في سلامة الرحلة الجديدة، مشيراً إلى أن طموحاته لا تقتصر على استكشاف أعماق المحيط فحسب، بل تمتد أيضاً إلى الفضاء وكوكب الزهرة. كتب في مدونته "Humans2Venus": "يمكننا الشروع في رحلتنا إلى كوكب الزهرة اليوم... والقيام بذلك بأمان وفعالية من حيث التكلفة". تعليق الصحيفة على تصريحه أشار إلى التناقض مع تأكيد العلماء على عدم صلاحية العيش على كوكب الزهرة بسبب درجات الحرارة العالية وغلافه الجوي القاسي.

مقالات مشابهة

  • هيفاء وهبي تحصد مزيداً من الملايين.. “يا نحلة” في الصدارة
  • بولعجول باق في منصبه مديرا لوكالة السلامة الطرقية رغم الانتقادات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الصين تتصدر لائحة طلبات الحصول على براءات اختراع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة