CNN Arabic:
2024-06-29@15:03:32 GMT

محطات مترو دبي تتحول إلى غابة مصغَّرة بهذه الصور

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عادةً ما ترتبط الرحلة إلى مكان العمل خلال ساعات الذروة الصباحية، بوسائل النقل العامة.

وفي مفهوم تصوري منعش، يتخيل الفنان والمصمم الداخلي الهندي المقيم في دبي، عدنان عباس، محطات مترو دبي. وكأنها غابات مصغَّرة وسط المشهد الحضري.

في مشروع مفاهيمي، يستكشف فنان هندي إمكانيات دمج الطبيعة بالعمارة في مدينة دبي الإماراتية.

Credit: Adnan Abbas/@adnan.a.abbas

وفي مقابلة مع موقع CNN العربية، قال الفنان والمصمم الداخلي الهندي عن مشروعه الذي يُدعى "Everyday Green"، المصنوع بواسطة الذكاء الصناعي إن "الفكرة تتمثل في خلق بيئة هادئة تقلل من توتر الركاب، ما يؤدي إلى تغيير تجربة التنقل الخاصة بهم"، مضيفًا: "من خلال دمج هذه المساحات الخضراء، نهدف إلى جلب الشعور السكينة والجمال الطبيعي إلى البيئة الحضرية الصاخبة لقطار المترو".

يتمحور مفهوم الفنان، عدنان عباس، حول مترو دبي تحديدًا. Credit: Adnan Abbas/@adnan.a.abbas

وعند النظر لمجموعة الصور التي ابتكرها بمساعدة برنامجي "أدوبي فايرفلاي"، و"فوتوشوب"، يبدو المشهد كحديقة للنباتات النادرة بدلاً من مكان لمحطة مترو.

ويُعد عباس من مستخدمي مترو دبي، الذي ساهم باعتقاده في تشكّل وجهة نظر حول الحياة الحضرية بشكلٍ كبير.

حوَّل الفنان مترو دبي إلى جنة خضراء مُصغَّرة. Credit: Adnan Abbas/@adnan.a.abbas

رأى الفنان والمصمم الداخلي الهندي أنّ دمج الطبيعة، وجعلها جزءًا من الهياكل المعمارية الحديثة أمر في غاية الأهمية، موضحًا: "لا يحسن ذلك من المظهر الجمالي للمساحات الحضرية فحسب، بل يتمتع بفوائد نفسية وجسدية كبيرة أيضًا". 

ووجدت دراسة صدرت في عام 2023 أنّ الاستمتاع بالطبيعة قد يقلّل من أمراض الربو، أو الاكتئاب، أو ارتفاع ضغط الدم، أو الأرق، وحتّى الحاجة إلى استخدام الأدوية الخاصة بالقلق. 

تبدو هذه المشاهد التخيلية منعشة وسط البيئة الحضرية للمدينة. Credit: Adnan Abbas/@adnan.a.abbas

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دبي مترو دبی

إقرأ أيضاً:

عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج

المناظرة الرئاسية.. مع انطلاق مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بدا على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوتر والقلق عند توجيه أول سؤال له، بينما كان الرئيس السابق دونالد ترامب هادئا.

عاجل.. المناظرة الرئاسية.. ترامب يهاجم بايدن: أنفقت المليارات على حرب أوكرانيا ويجب محاسبته عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا عاجل - بايدن يعترف: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة أثناء حربها في غزة (المناظرة الرئاسية تغطية مباشرة) عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب: "الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن"

وجاء السؤال الأول موجهًا إلى بايدن: "منذ توليك منصبك ارتفع سعر الضروريات، على سبيل المثال، سلة البقالة التي كانت تكلفتها 100 دولار الآن أصبحت بـ أكثر من 120 دولارًا، وقفزت أسعار المنازل النموذجية بأكثر من 30%.. ماذا تقول للناخبين الذين يشعرون أنهم أسوأ حالًا في ظل رئاستك مما كانوا عليه في عهد ترامب؟".

ووضع السؤال، بايدن في حالة من التوتر وعدم القدرة على الحديث وكأن صوته مبحوحا وبحاجة إلى شرب المياه، قبل أنّ يجيب بأن كوفيد هي السبب الرئيس في تراجع الاقتصاد.

 

مقالات مشابهة

  • هل تتحول "Su-34" إلى قاذفة مسيّرة؟ (فيديو)
  • المغير: حريق غابة نخيل بالمنطقة الفلاحية بجامعة
  • "اتبسطت جدًا".. طه دسوقي يعبر عن إعجابه بمسرحية "ميمو"
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • يربط بين الدنمارك وألمانيا..أطول نفق للطرق والسكك الحديدية بالعالم يُبنى تحت بحر البلطيق
  • عاجل - المناظرة الرئاسية تتحول إلى "حرب كلامية".. سؤال مفاجئ يجعل بايدن في موقف حرج
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • كنز إفريقيا.. مصورة تكشف جانبًا ساحرًا وعفويًا لشوارع المغرب