عقدت الأمانة العامة للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية اجتماعًا مع وكالة التعمير والمشاريع، وذلك لمتابعة مستجدات المهام والمشاريع المشتركة التي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية في المنطقة.
وأوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، المهندس عبدالله الراجحي، أن الاجتماع تناول عدة مواضيع حيوية، كان من أبرزها الإشادة بالجهود التنسيقية المبذولة في إدارة المشاريع وخطط صيانة الطرق الشريانية في حاضرة الدمام.

تعزيز أمن المرور بالشرقيةوقال يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأمانة العامة للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان سلامة مستخدمي الطرق وتوفير بيئة مرورية آمنة وسلسة.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يطلع على الملف التحضيري لبرامج رعاية الأيتامموقف بطولي لممرضة سعودية ينقذ حياة شخصاً أصيب بحادث مروري .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الاجتماع - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد المجتمعون على أهمية مبادرة التحكم بالإشارات الضوئية من خلال تقنيات الاتصالات المتقدمة، المعروفة بنموذج ”Green wave“، وتطبيقها على ثلاثة محاور رئيسية في حاضرة الدمام. وهي " طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز - الخبر، طريق الأمير فيصل بن فهد - الخبر، طريق الأمير محمد بن فهد - الدمام".
واستعرضت وكالة التعمير والمشاريع، بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، النتائج الإيجابية المتوقعة من تطبيق هذه التقنية، والتي تشمل تسهيل حركة السير، وتقليل زمن الرحلات، وتعزيز مستوى السلامة المرورية.
كما ناقش الاجتماع سبل إيجاد حلول مستدامة لإدارة حركة الشاحنات، بما يسهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة والأمان على الطرق.
أكد مواطنون في حاضرة الدمام على أهمية إشراكهم في تحسين إدارة حركة المرور، وذلك من خلال المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بمشاريع الطرق والنقل، وتقديم ملاحظاتهم وآرائهم حول احتياجات المجتمع المحلي وأولوياته.استطلاعات تحسين البنية التحتيةوشدد المواطن أحمد الغامدي على أهمية المشاركة في استطلاعات الرأي المتعلقة بتحسينات البنية التحتية والمواصلات، والمشاركة في المبادرات المجتمعية، مثل تنظيم حملات توعية مرورية والمساهمة في تنظيم حركة المرور في المناسبات والفعاليات المحلية.
وأكد المواطن محسن ال شلي على أهمية التقيد بقوانين المرور والالتزام بقواعد وإشارات المرور، وتشجيع الآخرين على السلوكيات المرورية الآمنة.
وأشاد المواطن عبدالله الحربي بالمبادرات التي تم طرحها في اجتماع أخير، مثل مبادرة التحكم بالإشارات الضوئية وإدارة حركة الشاحنات، مؤكدين أنها تعكس الجهود المبذولة للتعامل مع تحديات المرور في الدمام.
وأكد أن هذه المبادرات تؤكد أهمية التخطيط والتنسيق الفعال لتحسين البنية التحتية وإدارة حركة المرور، مما يسهم في سلاسة الحركة المرورية وتقليل المخاطر، ويعكس الجهود المتواصلة لتحسين البنية التحتية للنقل وإدارة حركة المرور في حاضرة الدمام، مما ينعكس إيجابًا على سلامة وكفاءة النقل في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام السلامة المرورية المنطقة الشرقية السلامة المروریة فی حاضرة الدمام

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة 24 يونيو 2024 - 9:40 صباحًا «هيئة الطرق»: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة – مكة المباشر 23 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا

 

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

 

 

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

 

 

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • استقرار الحالة المرورية على الطرق والمحاور السريعة في القاهرة والجيزة