أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إنجازات الإدارة العامة لطب الأسنان، بقيادة الدكتور محمد أبو العنين، خلال الشهر الماضى  والتى تضمنت توريد  لنحو 8 وحدات أسنان كاملة على مستوى المحافظة.

وكشف وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، أنه فيما يخص مجال التدريب ورفع كفاءة الكوادر فقد شارك أطباء الاسنان في حضور دورة تدريبية عن الإشعة وجراحة الوجه والفكين بحضور 50 طبيب بمركز تدريب الأسنان.

وكثفت الإدارة العامة للأسنان جولاتها المرورية خلال  الشهر الماضى   والتى تضمنت  45 جولة مرورية تم خلالها تفقد  الأقسام والعيادات بمختلف المستشفيات والإدارات الصحية التابعة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن نحو 58584 مواطناً استفادوا من خدمات أقسام وعيادات أسنان بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة خلال الشهر الماضي   مشيراً إلى الالتزام التام بإشتراطات مكافحة العدوى حفاظاً على صحة الأطباء والمواطنين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدقهلية الدكتور شريف مكين الدكتور محمد أبو العنين أطباء الأسنان الاشعة جراحة الوجه والفكين

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن رفع حالة الاستعداد القصوي بمديرية الصحة بمطروح، وجميع مستشفيات ومراكز ووحدات المحافظة استعدادًا للاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد وكيل الوزارة على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض، لإستقبال أى حالات مرضية بأقسام الطوارئ.

أشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأوضح "سالم" أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

كما تم توفير فريق طوارئ متنقل بجميع الإدارات الصحية بمطروح لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن فوق سن ٦٥ عام، وأيضاً ذوي الهمم عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لهم عند الحاجة.

كما أكد الدكتور مبروك سالم علي استمرار العمل في قطاعات (الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي)، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو، للتأكد من انتظام سير العمل، مع توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب - الثعبان - عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بالمحروسة
  • محافظ قنا يفتتح مركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بالمحروسة
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟