في موقف بطولي عظيم لا يستغرب من أبناء وبنات هذا الوطن العظيم، قامت الممرضة «عايضة الحربي» بإنقاذ شخص تعرض لحادث مروري على طريق الجبيل - الدمام وتقديم الإسعافات الأولية لحين وصول فِرَق إسعاف الهلال الأحمر للموقع.
وعايضة الحربي من أبطال الصحة وممرضة بمستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل، وفيما كانت متوجهة بصحبة أطفالها للدمام حيث صادفت حادث مروري على الطريق في لحظاته الأولى قامت بالتوقف على جانب الطريق وآثرت تقديم المساعدة للشخص المصاب وترك أبنائها بالسيارة حتى قامت بعمل الواجب الإنساني وعادت لهم.


أخبار متعلقة أمير الشرقية: الخدمات الصحية للحجاج والمعتمرين رسالة سامية لقادة المملكةبزيادة استيعابية 50%..أمير الشرقية يثمن دعم القيادة لجسر الملك فهد«الحربي» تروي ما حدث بقولها: "كنت في مشوار على الطريق وصادف أن معي شنطة الإسعافات الأولية حيث وجدت شخص سليم ولله الحمد والآخر لديه ضربة قوية بالرأس ونزيف بالأنف ويشتكي من ألم في ظهره فقمت ولله الحمد بمساعدته كما تعلمنا بالطب وإيقاف النزيف وإخراجه من السيارة بالطريقة الصحيحة ومعاينة وضعه الصحي ومراقبته حتى حضور سيارة الهلال الأحمر السعودي للموقع ومن ثم شرحت لهم ماحدث وأوضحت لهم حالة الشخص وماتم عمله له بالموقع".
وتختتم «الحربي» بقولها: أي شخص مدرب ومؤهل من واجبه تقديم المساعدة في مثل هذه المواقف وقد يكون إجراء بسيط لشخص مصاب إنقاذاً لحياته، وديننا وواجبنا الإنساني يحتم علينا الوقوف والمساعدة حتى وإن كنا خارج العمل .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الإسعافات الأولية

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى

بغداد اليوم - المثنى

أفاد مصدر طبي، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، بإصابة خمسة أشخاص في حادث سير  مروع على الطريق الرئيسي قرب قضاء الخضر في محافظة المثنى.

 وأوضح المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، أن "الحادث حصل نتيجة تصادم سيارتين على الطريق الرئيسي قرب قضاء الخضر"، مبينا أن "الحادث أدى الى إصابة 5 اشخاص بينهم حالتين حرجة للغاية حيث تم نقلهم الى ردهات الطوارئ لتلقي العلاج".

وأشار المصدر إلى أن "معدل الحوادث في المثنى شهد تصاعدًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، خاصة على الطرق الرئيسية".

يُذكر أن حوادث السير في العراق تؤدي إلى مصرع وإصابة الآلاف سنويًا، مما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من هذه الحوادث وضمان سلامة المواطنين.

  


مقالات مشابهة

  • مصرع 8 وإصابة 10 أشخاص في حادث مروري مروع بطريق قنا - سفاجا
  • حظر بيع التبغ لمواليد 2006-2010 قد ينقذ حياة 1.2 مليون شخص
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • مصرع شخص نتيجة حادث مروري مروع في أكتوبر
  • عاجل- «بعد تسريب فيديو صادم».. مصير حسن نصر الله على المحك هل أصيب أم قتل؟
  • التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص
  • مصرع شخصين بحادث تصادم على طريق المنزلة فى الدقهلية
  • إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى