مسقط - الرؤية

تمكن فريق مشترك من وزارة الصحة والهيئة العامة لحماية المستهلك وشرطة عمان السلطانية من مداهمة أكثر من موقع وضبط عدد من العاملات الأجنبيات الغير مرخصات في عمليات حقن البوتكس والفيلر، كما ضبطت كميات كبيرة من الحقن والمواد الطبية المحفوظة بطريقة غير آمنة فضلا عن عدم ترخيصها من جهات الاختصاص.

وقد حجزت الجهات المختصة المخالفين تمهيدا لإحالتهم للجهات القضائية.

كما تمكن فريق من دائرة ضبط الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة ومأموري الضبط القضائي من هيئة حماية المستهلك من ضبط عاملات غير مرخصات في شقة بالقرم يقمن بعمليات حقن البوتكس وفيلر كما ضبطت كميات كبيرة من الحقن والمواد الطبية المحفوظة بطريقة غير آمنة، وحجز رجال الشرطة المخالفات لاستكمال الإجراءات القانونية.

وتهيب وزارة الصحة المواطنين والمقيمين بأن يقصدوا الجهات الحكومية، أو الخاصة المرخصة من الوزارة في تلقي الرعاية الصحية.

ونبهت الوزارة إلى المخاطر الكبيرة الناشئة من تلقي خدمات صحية في أماكن غير مرخصة ومهيئة لهذا الغرض ومن فئات غير صحية التي قد ينشأ عنها مضاعفات مؤثرة أو انتقال لأمراض معدية أو حقن مواد مغشوشة وغيرها من التحديات الواجب تجنبها.

وتدعو الوزارة الإبلاغ عن هذه التجاوزات المختصين فيها  أو للهيئة العامة لحماية المستهلك.

وتؤكد وزارة الصحة أن سلامة المواطنين والمقيمين هي من أولوياتها وشركائها ولن تتوانى في التعامل قانونيا مع ما من شأنه الإخلال والإضرار بالصحة العامة

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن الدولة المصرية اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو، لافتا الى أن اعتماد منشآت طبية كليا أو جزئيا طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يعني أن هذه المنشآت صالحة تماما لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وبآليات ينتفع منها بشكل مباشر، وضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

وأضاف "حتة"، خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الدولة تتجه لضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أن الدولة انتبهت لاحتياج قطاع الصحة للاهتمام الكبير، وضرورة التفكير خارج الصندوق من خلال الاكتشاف المبكر للأمراض التي يمكن حماية المواطن من مضاعفاتها، مثل حملة القضاء على فيروس سي وغيرها من المبادرات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو
  • حملات تطعيم مجهولة بالخرطوم والسلطات تحذر
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • وزيرة التخطيط تفتتح المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي