المصحح لأوراق امتحان التوجيهي يحصل على دينارين عن كل ساعة لكل دفتر امتحان رئيس قاعة الامتحان يحصل على 13 ديناراً عن كل ساعة مراقبة

في ظل سعي المواطنين لرفع دخلهم الشهري، يتساءل الأردنيون عن أجور العاملين في امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة.

اقرأ أيضاً : موعد نهاية العطلة الصيفية وبدء الدوام العام الدراسي 2024-2025 في الأردن

وتدفع أجور فئات العمال في امتحان الثانوية العامة لكل دورة صيفية وكل دورة شتوية، وفقًا للمادة رقم 29 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته.

رئيس قاعة الامتحان

يحصل رئيس وأعضاء ومقرر مجلس الامتحان على 80 ديناراً عن كل جلسة، ويحصل رئيس قاعة الامتحان على 13 ديناراً عن كل ساعة مراقبة، أما مساعد رئيس قاعة الامتحان فيتقاضى 11 ديناراً، والمراقب يحصل على 10 دنانير عن كل ساعة مراقبة.

اقرأ أيضاً : توضيح مهم لطلبة المدارس بشأن النظام الجديد للتوجيهي

عملية التصحيح

أما لجنة التصحيح، فيحصلون على 300 دينار بالإضافة إلى 10 فلسات عن كل دفتر إجابة، على أن يتراوح مجموع الأجور بين 400 و 550 ديناراً.

أما المصحح لأوراق مباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، فيحصل على دينارين عن كل ساعة لكل دفتر امتحان.

إعداد الأسئلة

ويحصل كل مشترك في إعداد أسئلة امتحان التوجيهي على 100 دينار عن كل ساعة من الامتحان، وعلى 500 فلس عن كل مشترك في المبحث.

اقرأ أيضاً : محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

ويحصل على 40 دينارًا عن كل يوم عمل إضافي في حال زاد عدد أيام نسخ الأسئلة لواضعي الأسئلة عن يوم واحد.

بدل مواصلات

ويصرف لكل من رئيس لجنة التصحيح والمصححين ومدخلي البيانات والأذنة والحراس عن كل يوم عمل من أيام التصحيح بدل التنقلات، على النحو التالي:

يصرف دينار ونصف إذا كانت المسافة 30 كم فما دون.

ديناران ونصف إذا كانت المسافة أكثر من 30 كم إلى 55 كم.

وأربعة دنانير إذا كانت المسافة أكثر من 55 كم إلى 80 كم.

وخمسة دنانير إذا كانت المسافة أكثر من 80 كم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التوجيهي طلبة الثانوية العامة الاردن وزارة التربية والتعليم الثانویة العامة عن کل ساعة یحصل على

إقرأ أيضاً:

طلاب ثانوية عامة المنيا: امتحان الفيزياء شمل "تريكات" للمتميزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  عدد  من طلاب  الثانوية العامة  بالمنيا  أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، تضمن  بعض الأسئلة المعتمدة بشكل أكبر على الفهم والتحليل ويوجد به “تريكات”  للطالب المتميز  والمتفوق .

وأكد  أحد معلمى  مادة  الفيزياء للثانوية العامة ان امتحان الفيزياء لم تكن به أسئلة صعبة بالمعنى الحرفي، لكنها كانت للطلبة المتميزين وتعتمد على الفهم بدرجة كبيرة، أو كما يطلق عليها “تريكات ” أو أسئلة موضع نقاش بين الطلاب إذ تتفاوت مدى صعوبتها بين طالب مؤكدا، أنّ الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط وسهلًا، لكن بالتأكيد كان به ما يميز طالبًا عن آخر، وبالطبع هناك أسئلة موضع نقاش أو «تريكات» يراها البعض صعبة، مضيفًا أنه يوجد سؤال سهل للغاية لكن يوجد به "  تريكات " وهذا ما يفرق بين الطالب المتميز والآخر ذي المستوى المتوسط.

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، وتصدر مشهد الصراخ والبكاء بين الطلاب عقب انتهاء الموعد المحدد لامتحان الفيزياء، حيث اشتكى عدد كبير من الطلاب من صعوبة أسئلة الامتحان بينما سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشعبة الأدبي عقب انتهاء موعد امتحان مادة التاريخ.

واستكمل  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت، بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية، والبالغ عددهم  (23985) طالب بالشعبة العلمية ، و (2370) طالب بالشعبة الرياضية  امتحان مادة الفيزياء  بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم (11077) امتحان مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأدى  طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما أدى  طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم في المحافظات.. في مستوى الطالب المتوسط
  • شكاوى من طول امتحان الفيزياء في لجان الثانوية العامة بالأقصر
  • «تعليم المنوفية»: رصد محاولة غش في امتحان «التاريخ» للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب ثانوية عامة المنيا: امتحان الفيزياء شمل "تريكات" للمتميزين
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا