غزة - صفا

أدان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، جريمة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بقصف مركبة تتبع لجهاز الشرطة بالقرب من أبراج الكلية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، خلال مهامهم الاعتيادية في حفظ الأمن والنظام العام؛ ما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء من رجال الشرطة وإصابة عدد من المارة.

وقال معروف، في تصريح صحفي ورد وكالة "صفا"، "نرى في تكرار استهداف وقصف جيش الاحتلال للكوادر الخدماتية والشرطية عملاً إجراميًا، يهدف من خلاله العدو الإسرائيلي لإرباك الجبهة الداخلية وإحداث حالة من الفوضى، ومنع أي محاولة لتسيير حياة المواطنين وتقديم الإغاثة لأبناء شعبنا".

 

وأكد أن لهذه الكوادر حماية وفق اتفاقيات جنيف، وهي تؤدي واجبها الإنساني والمهني، ما يجعل من قصفها جريمة صهيونية مركبة تعكس استهتارًا بالقانون الدولي الإنساني.

وشدد معروف على أن "كل مساعي ومحاولات الاحتلال لضرب الجبهة الداخلية، لن تحقق هدفها ولن تنجح في خلق حالة من الفراغ والفوضى والفلتان الأمني".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36,479 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82,777 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عمل اجرامي سلامة معروف حرب غزة عدوان اسرائيلي دير البلح قصف استهداف

إقرأ أيضاً:

حماس: استهداف الاحتلال للصحفيين يهدف لإخماد صوت الصحافة الحرة

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، إنّ إقدام جيش الاحتلال على قتل الصحفيين تميم معمر وعبدالله السوسي في غارتين على مدينة خانيونس هو جريمة جديدة تضاف للسلسة الطويلة من الجرائم.

وأشارت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا" إلى أنّ استهداف الاحتلال للصحفيين يأتي بهدف "إخماد صوت الصحافة الحرة وثنيها عن أداء واجبها المهني والإنساني في تغطية جريمة الإبادة والتطهير العرقي المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضافت "لقد ارتقى بنيران الاحتلال الفاشي خلال هذه الحرب المسعورة على المدنيين العزل في القطاع، نحو مائة وستة وستين صحفياً قبل جريمة اليوم باستهداف الشهيدين الصحفيين معمر والسوسي، وحَرِيٌّ بالمؤسسات والشخصيات الإعلامية والصحفية، إدانة هذه الجرائم والعمل على فضحها، والتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين وحمل رسالتهم التي يحاول الاحتلال الإرهابي قتلها ومنع وصولها للعالم".

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالتحرك الفاعل لإلزام الاحتلال المجرم بوقف استهدافه المتعمد للصحفيين، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة قادته الفاشيين على جرائمهم المتواصلة ضد الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي: استهداف النازحين في مدرسة "التابعين" بغزة جريمة حرب
  • عين الإنسانية يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين بمدرسة “التابعين” في حي الدرج شرق غزة
  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • روسيا تدعو إسرائيل للامتناع عن استهداف المنشآت المدنية في غزة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة
  • 309 يوما من العدوان| ليلة دامية في غزة.. مذبحة بحق المصلين وقصف متواصل للمنازل
  • حماس: استهداف الاحتلال للصحفيين يهدف لإخماد صوت الصحافة الحرة
  • الأورومتوسطي .. استهداف الاحتلال لمدارس الإيواء سياسة ممنهجة لتهجير النازحين وتفريغ مدينة غزة
  • عشرات القتلى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • أكثر من 30 شهيدا في استهداف منزلين ومدرستين تؤويان نازحين في غزة