مرأة، الاستيقاظ متأخرا في هذا اليوم يصيبك بمرض خطير تفاصيل،يفضل الكثيرون الاستيقاظ متأخرا يوم الإجازة ، بعد السهر في الليلة السابقة حتى أوقات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الاستيقاظ متأخرا في هذا اليوم يصيبك بمرض خطير.. تفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الاستيقاظ متأخرا في هذا اليوم يصيبك بمرض خطير.. تفاصيل

يفضل الكثيرون الاستيقاظ متأخرا يوم الإجازة ، بعد السهر في الليلة السابقة حتى أوقات متأخرة ويستيقظون في أي وقت في اليوم التالي لأنه عطلة، ولكن هذه العادة خاطئة وتسبب اضرار علي الصحة .   

وكشفت دراسة  بريطانية جديدة  ان الاستيقاظ متأخراً صباح يوم الاجازة  يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وذلك بسبب اختلال في توازن البكتيريا الصحية بالأمعاء،  

الدراسة أجرتها كلية كينغز لندن، وشملت 934 من البالغين الأصحاء النحيفين الذين ذكروا عادات النوم.. وتوصلت الدراسة التي نشرت تفاصيلها صحيفة The Times البريطانية إلى أنه حتى التغييرات البسيطة في نمط النوم اليومي، مثل الاستيقاظ متأخراً أيام العطلات والاجازات تؤدي إلى زيادة الميكروبات الضارة والإقبال على تناول الأطعمة غير الصحية.

وكشفت الدراسة ان حوالي 16% منهم يعانون "الإجهاد الاجتماعي"، أي إنهم عادة ما ينامون أو يستيقظون متأخراً بمقدار 90 دقيقة على الأقل في عطلات نهاية الأسبوع، مقارنة بأيام الأسبوع الأخرى، ما يؤدي إلى اضطراب ساعة الجسم الداخلية.

ووجدت الدراسة أن من يستيقظون متأخراً عادة في أيام العطلات أكثر عرضة للإصابة بمستويات عالية من البكتيريا التي لها تأثيرات سلبية على الصحة ومرتبطة بالسمنة ومرض السكري ، كما كانوا أيضاً أكثر ميلاً لتناول أطعمة غير صحية بشكل عام، والإكثار من المشروبات الغازية والسكرية، وتقليل الفاكهة والمكسرات ، وذلك من خلال فحص مستويات التهاب السكر في الدم وعينات براز من المشاركين لتحديد تركيبة بكتيريا الأمعاء، وهي عبارة عن تريليونات من الكائنات الدقيقة التي تساهم بدور مهم في الصحة البدنية والعقلية.   وأشارت الدراسة إلى أن الاضطرابات في ساعة الجسم الداخلية يمكن أن تزيد من خطر زيادة الوزن ومشكلات القلب والسكري. وهذه  أول دراسة تربط الاختلافات في أنماط النوم ببكتيريا الأمعاء الضارة ، حيث ان تكوين بكتيريا الأمعاء قد يؤثر على الصحة بإنتاج السموم أو المركبات المفيدة. ويمكن أن يؤثر أيضاً على الأطعمة التي نشتهيها. وتتأثر هذه البكتيريا بالطعام الذي نتناوله، والنظام الغذائي الصحي مثل حمية البحر المتوسط يعزز البكتيريا المفيدة ، كما أن بعض أنواع بكتيريا الأمعاء قد يؤدي إلى خطر إصابة الفرد بمشكلات صحية طويلة الأمد، مثل مرض السكري وأمراض القلب والسمنة.

وذكرت الدراسة ان  3 من أصل 6  أنواع من الميكروبات التي كانت أكثر وفرة في مجموعة الإجهاد الاجتماعي لها تأثيرات ضارة على الصحة، لكن الأنواع الأخرى ليس لها تأثير كبير. وطالبت الدراسة بضرورة الحفاظ على أنماط نوم منتظمة سلوك يمكننا التعود عليه بسهولة، وقد يؤثر على الصحة عبر بكتيريا الأمعاء".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاستيقاظ متأخرا في هذا اليوم يصيبك بمرض خطير.. تفاصيل وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بکتیریا الأمعاء على الصحة

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟

كشفت دراسة حديثة أن أنواعا معينة من بكتيريا الأمعاء قد تزيد من خطر الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن، حسب شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية.

وأظهرت الدراسة التي شملت 88 شخصا، بعضهم لديه إدمان على الطعام، بالإضافة إلى مجموعة من 103 فئران، بما في ذلك بعضها التي لديها عادة الإكثار من تناول الطعام، وجود مستويات متشابهة لنوعين من البكتيريا في الأمعاء أحدهما ضار والآخر مفيد.

ووجد الباحثون أن الأشخاص والفئران الذين يعانون من أعراض إدمان الطعام لديهم أنماط متشابهة لبكتيريا الميكروبيوم (البكتيريا المعوية) التي كانت مختلفة عن الأشخاص والقوارض الذين لديهم علاقة صحية مع الطعام.

واكتشف الباحثون في الدراسة التي نشرت بمجلة "Gut"، أنه عند زيادة مستويات نوع من البكتيريا المفيدة المسمى "بلوتيا"، فإن بإمكانهم منع تطور سلوكيات الإدمان على الطعام لدى الفئران.

مكملات إنقاص الوزن.. هل "تعمل" حقا؟ أكد خبراء صحة وأطباء لصحيفة "تليغراف" البريطانية أن المكملات الغذائية التي تستخدم لإنقاص الوزن غالبا ما تكون باهظة الثمن وفعاليتها قليلة في معظم الأحيان لاسيما عند عدم اتباع أي نظام غذائي صحي.

ونقلت الشبكة عن المؤلفة الرئيسية للدراسة والأستاذة المساعدة في جامعة "بومبيو فابرا" في برشلونة بإسبانيا، إلينا مارتن غارسيا، قولها إن هذه الاكتشافات الجديدة "مهمة للغاية لأنها تظهر أن هذا النوع من البكتيريا يحمي بالفعل من تطور إدمان الطعام القهري".

وفي حين أن إدمان الطعام لا يُعتبر تشخيصا رسميا، وفق الشبكة، يُدرك الباحثون عموما أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في التحكم باستهلاكهم للأطعمة المصنعة، مثل الحلوى والوجبات الخفيفة.

وستقوم التجارب المستقبلية التي يجريها الفريق البحثي الذي قام بالدراسة، باستكشاف ما إذا كانت زيادة مستويات بكتيريا "بلوتيا" لدى البشر قد تساعد في الحد من الإفراط في تناول الطعام أسوة بالفئران، حسب الشبكة.

هل "تتحدث" الأمعاء مع الدماغ؟

على الرغم من أن الباحثين ليسوا متأكدين تماما من كيفية قيام البكتيريا بحماية الجسم من تطوير اضطراب الأكل القهري، فإن لديهم بعض النظريات بهذا الشأن، إذ تقول غارسيا: "نعتقد أن الأمعاء تتحدث مع الدماغ. وقد يؤدي ذلك إلى تغيير وظيفة بعض مناطق الدماغ، مثل قشرة الفص الجبهي، التي تشارك في ضبط النفس".

فيما تقول المديرة المشاركة بمركز ابتكار "الميكروبيوم" في جامعة فاندربيلت الأميركية، ماريانا بيندلوس: "لقد أصبح العلماء يقدرون بشكل أكبر كيف يمكن للميكروبات في الأمعاء أن تؤثر على الصحة والسلوك".

وتضيف لـ"إن بي سي نيوز"، أن "العلاقة بين الأمعاء والدماغ هي موضوع ساخن للغاية في الوقت الحالي".

ومع ذلك، تقول بندلوس: "في حين أظهر مؤلفو الدراسة وجود ارتباط بين أنواع معينة من البكتيريا والإفراط في تناول الطعام، إلا أن البكتيريا قد لا تكون السبب المباشر للمشكلة".

هل المشروبات الغازية التي تحتوي على "البكتيريا النافعة" مفيدة حقا؟ ذكر تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن ثمة جدل يدور في هذه الآونة بشأن الفوائد الصحية للمشروبات الغازية التي تحتوي على مكملات غذائية مختلفة، ولاسيما البكتيريا النافعة.

بدوره، يقول الأستاذ المساعد في مستشفى بريغهام بكلية الطب بجامعة هارفارد، دانيال وانغ، إن أبحاثا سابقة ربطت البكتيريا في "الميكروبيوم" بعدد من الأمراض.

وفي يونيو الماضي، نشر وانغ ومجموعة من الباحثين، دراسة في مجلة "Nature Medicine" تربط أنماطا معينة من البكتيريا في الأمعاء بخطر أعلى للإصابة بالسكري.

ويقول وانغ: "هذه دراسة جديدة ومثيرة للاهتمام للغاية. واكتشافهم الرئيسي، الذي يربط الميكروبيوم بإدمان الطعام، هو مجال لم يتم استكشافه بشكل كاف".

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب
  • منها تقلبات المزاج.. أسباب مرض الزهايمر وأشهر أعراضه
  • جبل.. بي بي سي تلاحق عراقيًا خطيرًا في بلجيكا