أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية، أهمية إعادة تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح وألا يكون محلا للصراع العسكري، مشددًا على أن شاحنات المساعدات تتعرض بشكل متعمد لعوائق تمنع دخولها قطاع غزة.

وزير خارجية قبرص: مذكرة التفاهم بشأن العمالة المصرية خطوة مهمة للتعاون الاقتصادي (فيديو) وزير الخارجية يعلن توقيع مذكرة تفاهم بشأن العمالة المصرية في قبرص (فيديو)

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي، اليوم الثلاثاء، أننا أكدنا الرفض المصري للتواجد العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح لتداعياته على إدخال وتوزيع المساعدات، منوهًا بأن قرار مجلس الأمن المتعلق بوقف إطلاق النار في غزة لم يتم تفعيله حتى الآن بعد 5 أشهر من صدوره.

وشدد وزير الخارجية، على أن الجانب الفلسطيني من معبر رفح أصبح مسرحا للعمليات العسكرية وإغلاقه أعاق إدخال المساعدات الإنسانية، منوهًا بأن هناك توافق بالمجتمع الدولي على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة، لافتًا إلى أن مصر انخرطت شهورا طويلة مع الولايات المتحدة وقطر في إطار الوصول إلى وقف لإطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأردف، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يشهد تناميا ملحوظا يعكس التمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على الجانبين الانخراط والتجاوب مع المقترح الأخير من أجل تحقيق وقف إطلاق النار بقطاع غزة، متابعًا أننا نعمل على التنسيق المكثف من أجل إدخال أكبر قدر من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن الولايات المتحدة سامح شكري وزير الخارجية قطاع غزة مؤتمر صحفي السفير سامح شكري وقف اطلاق النار قرار مجلس الأمن الدولة الفلسطينية سامح شكري وزير الخارجية بوقف إطلاق النار الجانب الفلسطيني توزيع المساعدات إدخال المساعدات وقف إطلاق النار في غزة مساعدات الإنسانية عمليات العسكرية إدخال المساعدات الإنسانية الحرب الإسرائيلية الجانب الفلسطيني من معبر رفح الجانب الفلسطینی من

إقرأ أيضاً:

نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية

افتتحت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي مسرحا جديدا في مدينة الإسكندرية.

نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية

شاركت صفحة نقابة المهن التمثيلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة جماعية لعدد من أعضاء النقابة أثناء افتتاح المسرح وتم التعليق عليها: «عندما تتحقق الأحلام مسرح نقابة المهن التمثيلية بالإسكندرية».

وكان من بين الفنانين الذين اجتمعوا في الصورة كل من الدكتور أشرف زكي، ومنير مكرم، وأحمد سلامة، وعزوز عادل، وعدد آخر من الفنانين الذين حرصوا على التقاط صورة من أمام المسرح .

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية تستعد لإطلاق عرض أول عمل سينمائي من إنتاجها الذي جاء بعنوان «game world» الذي يشارك فيه عدد كبير من الفنانين الشباب .

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: عقد مجالس حديثيَّة دوريا لتنمية الجانب الأخلاقي مما يسهم في بناء الإنسان
  • بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • استعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • إسرائيل تلجأ للعمليات القذرة للتغطية على الهزيمة العسكرية والاستراتيجية
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة