أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف الدكتور مصطفي مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة جاء في توقيت مناسب، وتابع قائلاً: أن الحكومة الجديدة تحتاج إلي ضخ دماء جديدة تتعامل مع تحديات الواقع وتلبي طموحات الشعب المصري في مسيرة التنمية والبناء، وتتناسب مع طموحات الجمهورية الجديدة.

وقال الكحيلي أن الحكومة المستقيلة أدت دورها بشكل كبير وعملت في ظروف استثنائية صعبة بداية من جائحة كورونا، إلي الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية التي ألقت بظلالها علي العالم ومنها مصر، ثم العدوان الإسرائيلي الغاشم علي غزة وما تبع ذلك من تحديات وضرورة الحفاظ علي الأمن القومي المصري مشيراً إلي أن الحكومة عملت بكل طاقاتها للتعامل مع كافة التحديات.

وأكد الكحيلي أن المرحلة القادمة تحتاج كما ورد في خطاب التكليف من الرئيس إلى رئيس الوزراء المكلف وزراء من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة لتحقيق اهداف المرحلة القادمة والتي حددها الرئيس بوضوح.

وأضاف الكحيلي، ان تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بأن تضع علي رأس أولوياتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، التي فرضتها الأوضاع في غزة وكذلك ووضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

ووجه الكحيلي الشكر للحكومة المستقيلة علي ما بذلته من جهود الفترة الماضية والتعامل مع التحديات التي فرضتها الظروف الإقليمية والدولية واعرب عن تطلعه ان تكون الحكومة القادمة قادرة علي استكمال مسيرة التنمية في مصر.

اقرأ أيضاًوكيل صحة الشيوخ: حكومة مدبولي نجحت في البناء والتشييد بتوجيهات الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي تشكيل الحكومة الجديدة العوامل الاقتصادية مسيرة التنمية في مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن اختيار يوم الأربعاء القادم 3 يوليو للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.

وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (x) تويتر سابقًا: "اختيار الأربعاء 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري أمر له دلالته، وهو ينذر بتغييرات واسعة على مستوى السياسات والأشخاص".

وبرهن على تلك الدلالات بأنه وفي 3 يوليو 2013 القائد العام عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر، وانتصر لإرادة شعبها وثورته العظيمة.

وأضاف أن المصريون في انتظار التغيير الكبير في الثالث من يوليو ٢٠٢٤ بقيادة ابن مصر والقائد الوطني عبدالفتاح السيسي، بما يحقق  الرضى الشعبي العام.

واختتم تدوينته بأن مصر تستحق ثورة جديدة علي الفاسدين والمعرقلين والكسالى والفاشلين، فالمصريون يكتمون غضبهم ثقة في الرئيس، وقطعا الرئيس يدرك حجم المعاناة، وقد تحدث عنها أكثر من مرة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته، في الثالث من الشهر الجاري، ليكلفه الرئيس السيسي بتشكيل مجلس وزراء جديد، قائم على الكفاءات والخبرات وقادر على تحقيق التطور المرجو لإدارة المرحلة القادمة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة.

وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة الحالية بتسيير الأعمال لحين انتهاء رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة واعتمادها.

وتولت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مهامها خلال الفترة الانتخابية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في عام 2018 وحتى اليوم الذي تمت استقالتها فيه، وأجري عليها تعديلات آخرها وأكبرها عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تفاصيل الخلاف بين أعضاء حكومة الاحتلال بعد الإفراج عن مجموعة من الأسرى
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • الأحزاب تقدم تصورها للحكومة الجديدة.. كفاءات أصيلة وبرامج زمنية واضحة
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات