أمرت جهات التحقيق في مصر برفع التحفظ عن بطرس رؤوف بطرس غالي، شقيق يوسف بطرس وزير المالية الأسبق في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك.

إقرأ المزيد مصر.. الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي يعلق على حكم براءته

وتم رفع التحفظ عن غالي في أمر المنع من التصرف رقم 3 لسنة 2018، وإنهاء أثر المنع من التصرف في المال.

وأرسلت جهات التحقيق خطابًا للبنك المركزي المصري، لتنفيذ قرار رفع التحفظ على أموال بطرس رؤوف بطرس غالي، شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس وبذلك تنتفني كافة الآثار التي ترتبت على قرار التحفظ الذي صدر بحقه، ما لم تكن إحدى الجهات الأخرى قد أصدرت أمر بغير ذلك.

وكانت محكمة النقض، قضت بقبول طعن رؤوف بطرس غالي شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي على سجنه 15 عاما وتخفيف الحكم الى خمس سنوات سجن مشدد وغرامة مليون جنيه وكذلك تخفيف الحكم على المتهم الثاني أحمد نجدي إلى 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه فى واقعة اتهامهما وآخرين بتهريب الآثار إلى أوروبا.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google بطرس غالی یوسف بطرس

إقرأ أيضاً:

7 توجيهات من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء

أصدرت وزارة التنمية المحلية توجيهات بشأن تيسير التصالح في مخالفات البناء بشأن المباني القائمة التي يتعذر إزالتها.

- قيام وزارة الأوقاف ووزارة الزراعة عند التصالح بإصدار عقود التصرف في الأراضي التي تحت ولايتها وفقا لسعر المتر المربع المحدد بواسطة اللجان المشكلة من وزارة التنمية المحلية بالمنطقة .

- السماح باعتداد وزارة الزراعة عند التصالح بمحاضر مخالفات البناء على قطع الأراضي الزراعية المقام عليها مباني قائمة ومستقرة ومأهولة بنشاط سكني أو غير سكني والتي قامت الجهات القضائية باتخاذ اجراء حيالها .

موقف المتناثرات 

- قبول التصالح على مباني المتناثرات القائمة المستقرة المأهولة التي يتعذر إزالتها مع اشتراط قيام المواطن بتقديم إقرار منه بعدم ترتيب عند التصالح أي التزامات على الدولة بتوصيل مصادر المرافق لها.

 رفع الدعم عن المخالفين

- إخطار وزارتي التموين والزراعة بالمخالفات لرفع أسماء المخالفين وأسرهم من الدعم المقدم من الدولة من الخبز والتموين والسماد.

- اعتبار عدم رد جهة الولاية خلال 30 يوما من مخاطبتها إلكترونيا من الجهة الإدارية المختصة بالتصالح بمثابة موافقة مبدائية منها لقبول التصالح على المباني المقامة على ولايتها.

- اشتراط الحصول على موافقة اتحاد الشاغلين أو المطور العقاري قبل إقرار التصالح على مخالفات البناء بالمشروعات العمرانية المغلقة «الكمبوندات».

- الاستفادة من جهود العاملين بكل من الوحدات المحلية بالمحافظات، دواوين المحافظات، ديوان وزارة التنمية المحلية في العطلات الرسمية مع استثنائهم من قرار وقف صرف صرف بدل العطلات نظرا لضمان حجم الأعمال المطلوبة والتي تتطلب العمل خلال العطلات .

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  •    استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • المتهم بسرقة سوبر ماركت محل عمل في المعصرة: "عاوز اشتري شقة"
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارتين بصحراوي المنيا
  • 7 توجيهات من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع إلى نهاية يوليوز
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام لجلسة 10 يونيو
  • إصابة 12 عاملا في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار