درعا-سانا

اختار الشاب محمد دلوع من محافظة درعا أن يبدأ خطوته الأولى في عالم الفن من خلال تعلم العزف على آلة العود، متأثراً بعمالقة الفن العربي، مثل الراحل وديع الصافي، ما شجعه على الالتحاق بمعهد إعداد المدرسين قسم الموسيقا لدراسة الموسيقا بشكل أكاديمي وتطوير موهبته وصقل مهارته في العزف والغناء.

وخلال حديثه لـ سانا الشبابية أشار دلوع إلى أنه تعلم العزف على آلة العود بشكل ذاتي عبر مواقع الإنترنت، وواصل تدريبه بشكل سماعي، مؤكداً أن العزف على العود يساعده في الخروج من الضيق والأزمات الحياتية.

ومع تقدمه في مهارة العزف شعر دلوع بالرغبة في دمج صوته مع ألحان العود وهكذا بدأت موهبته الغنائية تتجلى وخاصة أنه يمتلك خامة صوتية جبلية، الأمر الذي ساعده على المشاركة بالكثير من الفعاليات والاحتفالات، منها فعالية (صورة وطن) التي أقيمت في ثقافي كفرسوسة وشارك بها ضمن الفرقة الموسيقية التابعة لفريق أثرنا الثقافي بالعزف والغناء ليصبح في ما بعد مدرباً وعازفاً في الفريق وعازفا في كورال معهد التربية الموسيقية بدرعا، لافتاً إلى أنه شارك كذلك ضمن فعالية أقيمت بكلية التربية بمناسبة عيد الشهداء.

ونوه دلوع بدعم والديه اللذين أشعراه دوماً بثقتهما اللامحدودة واهتمامهما بمسيرته الفنية، ما دفعه إلى بدء رحلته في تعلم الموسيقا والغناء، مؤكداً أنه لن يتوقف عن السعي لتحقيق حلمه في الاحتراف بعالم الفن، وأنه لا يزال في بداية الطريق ولديه الكثير ليقدمه.

ليلى حسين

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شيرين تدعم موهبة إحدى معجباتها.. والجمهور يتفاعل

أشادت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بموهبة إحدى معجباتها، والتي قدمت أغنيتها الأخيرة "اللي يقابل حبيبي" في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعادت شيرين نشر الفيديو عبر حسابها على منصة إكس، مشيدة بموهبة الفتاة، التي بدت عليها علامات فقدان البصر، الأمر الذي أثار تفاعلاً واسعاً بين جمهور النجمة المصرية، وإشادات بدعمها اللافت لموهبة الفتاة عبر حساباتها الرسمية.

????????????♥️ pic.twitter.com/LozDN99s37

— Sherin Abdelwahab (@Sherinthesinger) September 28, 2024

على جانب آخر، أعلن الموزع الموسيقي توما انتهاء الفنانة شيرين عبد الوهاب من تسجيل آخر أغاني ألبومها الجديد، الذي طرحت أغلب أغانيه عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.
ونشر توما عبر حسابه بتطبيق إنستغرام صورة تجمعه بشيرين ، وعلق كاتبا: "تسجيل آخر أغنية في الألبوم".

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن
  • شيرين تدعم موهبة إحدى معجباتها.. والجمهور يتفاعل
  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • ”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيران مقابل رأسك”.. شاهد المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نصر الله ؟
  • موهبة مولودية الجزائر سابقا يقود النادي الإفريقي لفوز عريض
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • السيناريست محمد الباسوسي: الفن يسهم في تصحيح الأفكار المغلوطة بالمجتمع
  • نصير شمّة للوفد: روح الآلات الموسيقية لن تصل إليها التكنولوجيا وهذا رأيي في مهرجان الموسيقى العربية
  • “الست” تجمع منى زكي ونيللي كريم لأول مرة في فيلم