وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة وعاجلة لطلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها يوم 10 يونيو الجاري بالمواد غير المضافة إلى المجموع، لتبدأ امتحانات المواد الأساسية يوم 22 من نفس الشهرعلى أن تستمر حتى يوم 20 يوليو وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة على طلاب الثانوية العامة 2024 تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت، والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان، وإجابة الأسئلة المقالية بالورقة المخصص لها إجابة هذه الأسئلة و لن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية في كراسة الأسئلة.

إلغاء الامتحان في هذه الحالة 

وشددت الوزارة على عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أي أجهزة تساعد على الغش، وأن كل من يخالف هذه التعليمات أو يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان يتعرض لإلغاء الامتحان، تطبيقا لأحكام القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، دون الإخلال بالعقوبات الجنائية وفقا لأحكام القانون 205 لسنة 2020، الصادر بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان، ويتعين عليك الاطلاع على القرار الوزاري والقانون السابق ذكرهما من خلال موقع الوزارة . 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، ليس لها علاقة بالامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل اللجان اليوم.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية محذرًا الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية. 

وأضاف أنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان  باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، خلال قيامه بممارسة الغش الإلكتروني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 


وأدى اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية.


وحول مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية، عدد الأسئلة 34 سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 3، وعدد الدرجات 50 درجة. ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا

مقالات مشابهة

  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM
  • هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • التعليم توجه رؤساء اللجان بتسليم كراسات الأسئلة لطلاب الثانوية العامة في تمام التاسعة
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024