شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني نسعى لإعلاء المصلحة العليا للأسرة والطفل، قالت مقرر عام لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني الدكتورة نسرين البغدادي إننا نسعى لإعلاء المصلحة العليا للأسرة والمصلحة الفضلى للطفل، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني: نسعى لإعلاء المصلحة العليا للأسرة والطفل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني: نسعى لإعلاء المصلحة...

قالت مقرر عام لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني الدكتورة نسرين البغدادي إننا نسعى لإعلاء المصلحة العليا للأسرة والمصلحة الفضلى للطفل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن العلاقة الزوجية تعد رابطة وثيقة بين الرجل والمرأة، حيث نسعى دائما للارتقاء بالأسرة.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الخاصة بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي المندرجة تحت المحور المجتمعي اليوم /الخميس/، لمناقشة مشكلات ما بعد الطلاق (الطاعة - النفقة - الكد والسعاية).

وأضافت نسرين البغدادي أننا نناقش اليوم مشكلات الطلاق والنفقة والطاعة والكد والسعاية، حيث أن ما يحدث الآن حول وجوب طاعة الزوجة للزوجة هو خروج صارخ عن ما كان سائد بالمجتمع، لافتة إلى أننا أصبحنا نرى العديد من الممارسات الضارة التي تتعرض لها المرأة ومنها الضرب والمنع من الطعام والامتناع عن النفقة.

وحول الكد والسعاية، تابعت أن هذه الإشكالية من الإشكاليات الرئيسية التي يجب إيجاد مقترحات بشأنها للخروج بتوافق محدد، لافتة إلى أن هناك العديد من حالات الانفصال وهذا أمر مستحدث عن المجتمع المصري، فالمرأة بطبعها تدعم زوجها وأسرتها بجانب تحملها للأعباء المنزلية والمجتمعية بصورة مباشرة أو غير مباشرة، كما تقوم بإدخار مال لتأمين مستقبل أسرتها، ولكن تجد نفسها بمفردها عندما يتقدم بها العمر دون زوج.

من جانبها.. قالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي الدكتورة ريهام الشبراوي إننا اليوم نستكمل رسالتنا الوطنية لتحقيق مصلحة الأسرة المصرية، والارتقاء بأحوال المرأة والطفل والرجل لخلق مجتمع أكثر تماسكا، بجانب القضاء على كافة المشاكل المجتمعية للسير نحو الجمهورية الجديدة.

وأضافت أننا نناقش اليوم مشكلات الكد والسعاية والنفقة والطاعة، وهي من القضايا الهامة التي تشغل عقل مجتمعنا، لافتة إلى أننا سنناقش المشكلات المتعلقة بالنفقة المكتوبة للمرأة عقب الطلاق، حيث أن هناك العديد من القضايا بهذا الشأن في المحاكم.

كما أننا نناقش حق المرأة في الكد والسعاية ودورها في تنمية أسرتها وزيادة نموها، بجانب مناقشة الطاعة والتي تحولت من تبادل الرحمة والمودة بين الأزواج إلى مشكلة متفاقمة بين الأزواج، فنحن نسعى اليوم للوصول لحلول ومخرجات بشأن هذه القضايا.

واستعرضت ضوابط إدارة الحوار ومنها المحافظة على الدستور واحترام أصول اللياقة مع المتحدثين، وأن تكون المناقشة منصبة على القول وليس القائل، وألا يتجاوز المتحدث الوقت المحدد، ولن يتم التصويت على مقترح أو رأي خلال الجلسات ولكننا نسعى للتواقق بين كافة الآراء.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مقرر لجنة الأسرة بالحوار الوطني: نسعى لإعلاء المصلحة العليا للأسرة والطفل وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

الزادمة يبحث مع مقترح توفير مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب

بحث نائب رئيس الحكومة الليبية المهندس سالم الزادمة، اليوم الخميس، بمكتبه بمدينة بنغازي، مع رئيس مصلحة أملاك الدولة الليبية عبد المنعم اغليو، عددا من الموضوعات المتعلقة بمصلحة أملاك الدولة، وبخاصة في مناطق الجنوب وخطة المصلحة الخاص بحصر المواقع التابعة لها والإجراءات المتخذة لحمايتها، والحفاظ عليها من التعديات.

كما تناول اللقاء، الذي حضره الدكتور علي السنوسي رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية، ومدير مكتب رئيس المصلحة فتحي المقرحي، استعراض مقترح توفير وفتح مواقع خدمية لإقامة مشاريع استثمارية تخدم مناطق الجنوب وتساهم في تعزيز التنمية البشرية وإلمكانية، وتعمل علي جلب الاستثمارات بالمنطقة الجنوبية.
كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على عقد اجتماع موسع في القريب العاجل بمكاتب المصلحة وزيارة ميدانية لمختلف مناطق الجنوب لوضع المقترح موضع التنفيد واعتماد مخططات جديدة للاستفادة منها في مشاريع استثمارية وخدمية تخدم المواطنين وتوفر فرص عمل واعدة.
كما تم خلال اللقاء بحث دعم فروع المصلحة بمناطق الجنوب وتوفير احتياجاتها لنتمكن من أداء دورها المناط به.

الوسومإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب الزادمة توفير مواقع مقترح

مقالات مشابهة

  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • الزادمة يبحث مع مقترح توفير مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب
  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • أسرة ضحية فتوح: الحديث حول الديه سابق لأوانه ونحن قبلنا العزاء ولم نتصالح
  • تفاصيل العثور على جثة الأب الرابعة للأسرة ضحية شقتين في بنبروه بالدقهلية
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة