وافق مجلس الوزراء الياباني اليوم الثلاثاء على زيارة إمبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو لبريطانيا في الفترة من 22 حتى 29 يونيو الجاري، بعد إرجاء الزيارة خلال عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الإمبراطور والإمبراطورة يعتزمان حضور مأدبة غذاء مع الأسرة الملكية، كما سوف يزوران مقبرة الجندي المجهول في ويستمنستر آبي لوضع أكليل من الزهور في 25 يونيو الجاري.

كما سوف يقيم الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا مأدبة عشاء للإمبراطور والإمبراطورة في قصر باكنجهام خلال اليوم نفسه. وسوف يحضر الإمبراطور والإمبراطورة عشاء رسميا في جيلدهول في مدينة لندن في اليوم التالي. بعد ذلك سوف يزوران قلعة ويندسور وسوف يضعان أكليلا من الزهور على مقبرتي الملكة إليزابيث والأمير فيليب. وسوف يزور الإمبراطور والإمبراطورة في 28 يونيو الجاري جامعة أوكسفورد، التي درسا فيها الاثنان.

أخبار ذات صلة أزمة سياسية تواجه «العمال» قبل أسابيع من الانتخابات البريطانية نايجل فاراج يخوض الانتخابات في بريطانيا

وتعد هذه ثاني جولة خارجية يقوم بها الإمبراطور والإمبراطورة منذ زيارتهما الرسمية لإندونيسيا في يونيو 2023، كما أنها تعد أول زيارة يقوم بها الإمبراطور لبريطانيا منذ زيارة والده أكيهيتو خلال عام 1998.

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في بيان "لدي ثقة بأن هذه الزيارة سوف تعيد تأكيد الصداقة للدولتين من خلال التواصل بين الأسرة الإمبراطورية والاسرة الملكية البريطانية، كما أنها ستعزز العلاقات الرائعة بين الدولتين".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان بريطانيا إمبراطور اليابان

إقرأ أيضاً:

إيداع الشكايات المتعلقة بنتائج البكالوريا ابتداء من 26 إلى 29 يونيو الجاري

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، أن إيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – دورة 2024 – سيكون ابتداء من 26 يونيو الجاري وإلى غاية 29 منه.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها تنهي إلى علم كافة المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الدورة العادية لامتحانات البكالوريا – دورة 2024، أن إيداع الشكايات سيتم حصريا عبر النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات، حيث لن تأخذ بعين الاعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام. وأشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن الولوج إلى النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات عبر حساب المترشح بمنظومة مسار على الرابط:https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، يشير البلاغ، فتتم العملية عبر حساب المترشح(ة) بمنظومة “ترشيحات”: http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/login.aspx.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • كاظم الساهر جورج وسوف حماقي| 24 ساعة غنائية بين القاهرة ودبي
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • بريطانيا تمنح مواطنيها 75 ألف جنيه مقابل الهجرة.. ما حقيقة المنشورات؟
  • بريطانيا تمنح مواطنينها 75 ألف جنيه مقابل الهجرة.. ما حقيقة المنشورات؟
  • إيداع الشكايات المتعلقة بنتائج البكالوريا ابتداء من 26 إلى 29 يونيو الجاري
  • محمود قابيل: أسري لطيار إسرائيلي ورطني في زيارة تل أبيب مع السادات