قامت وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي، رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، على زيارة عمل وتفقد بعديد المواقع بإقليم ولاية الجزائر.

وحسب بيان لولاية الجزائر، وقفت وزيرة الثقافة والفنون، رفقة الوالي والوفد المرافق، ببلدية حسين داي. حيث قامت بمعاينة أشغال ترميم فيلا حسين داي “الثانوية القديمة الثعالبية”.

أين تلقى الوفد عرضًا تضمن شروحات حول مراحل وأشغال عملية الترميم التي مست المعلم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزيرة هندية تضرب عن الطعام وتنقل للعناية المركزة.. ما هو السبب؟

عقب إضرابها عن الطعام، نقلت وزيرة المياه في الحكومة المحلية لدلهي، أتيشي سينغ، الثلاثاء، إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى بالعاصمة الهندية، وفقا لما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وكانت سينغ، الوزيرة التي تنتمي إلى حزب "آم آدمي (الإنسان العادي) باشرت إضرابا عن الطعام في 21 من الشهر الجاري، مطالبة سلطات ولاية هاريانا المجاورة بإطلاق المياه من نهر يامونا لسكان دلهي البالغ عددهم 20 مليون نسمة. 

وتشهد العاصمة الهندية نقصا حادا في المياه وسط موجة حر غير مسبوقة هذا الصيف أدت إلى زيادة الاستهلاك، حيث وصلت درجات الحرارة إلى ما يقرب من 50 درجة مئوية، في حين لقي ما لا يقل عن 277 شخصا حتفهم بسبب ضربات الشمس في العاصمة وحدها.

فيديو.. حادث تصادم قطارين في الهند يسفر عن سقوط قتلى قال مسؤول من الشرطة إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء تصادم قطارين في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند.

ومع ذلك، ادعى حزب "بهاراتيا جاناتا"، الذي يتولى السلطة في الولاية المجاورة أنه تقاسم كمية كافية من المياه، وحمّل حزب "آم آدمي" مسؤولية شح المياه.

وكان حزب "آم آدمي" ذكر منشور له على منصة "إكس" أن صحة وزيرة المياه في دلهي تدهورت، مضيفا: "انخفض مستوى السكر في دمها إلى 43 عند منتصف الليل وإلى 36 عند الساعة 3 فجرا، وبعد ذلك نصح الأطباء بنقلها للمستشفى على الفور".

وتتراوح القيم المتوقعة عادة لتركيز الغلوكوز الطبيعي في الدم بين 70 ملغم/ديسيلتر و100 ملغم/ديسيلتر.

وأضاف الحزب في بيانه: "لم تأكل (سينغ) أي شيء خلال الأيام الخمسة الماضية وهي مضربة عن الطعام إلى أجل غير مسمى لمطالبة حكومة ولاية هاريانا بالإفراج عن حصة دلهي من المياه. لقد تم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة ... وندعو لها بالشفاء العاجل".

وفي وقت لاحق، صرح سانجاي سينغ، عضو البرلمان عن حزب "آم آدمي" لوسائل الإعلام المحلية أن الإضراب لأجل غير مسمى لوزيرة المياه تم إلغاؤه بسبب وضعها الصحي "المتدهور". 

"انتصار بطعم الهزيمة".. أسباب تراجع دعم مودي في الهند فاز حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي وحلفاؤه، الثلاثاء، في الانتخابات الهندية، غير أنه فشل في الحصول على غالبية برلمانية مطلقة، وفق الأرقام الصادرة عن مفوضية الانتخابات، الثلاثاء.

ونوه إلى أن الأطباء طلبوا من الوزيرة إنهاء الإضراب"، مضيفا أنهم سيواصلون إثارة قضية شح إمدادات المياه في البرلمان من خلال تعبئة أحزاب المعارضة.

ووفقا لوزير المياه في العاصمة، تبلغ احتياجات دلهي من المياه 1,005 مليون غالون يوميا، يأتي منها 613 مليون غالون يوميا من ولاية هاريانا المجاورة. 

وشددت على أن ولاية هاريانا لم ترسل سوى 513 مليون غالون يوميا من المياه.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أمرت المحكمة العليا في الهند حكومة ولاية هيماشال براديش بالإفراج عن المياه الفائضة لديها إلى دلهي.

كما وجهت المحكمة حكومة ولاية هاريانا بضرورة تسهيل تدفق المياه الفائضة الصادرة عن ولاية، هيماشال براديش، حتى تصل إلى عاصمة البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعتمد فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات الوزارة بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى 30 يونيو
  • وزيرة هندية تضرب عن الطعام وتنقل للعناية المركزة.. ما هو السبب؟
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • وزيرة تركية: تواجد رجال الأعمال الأتراك في الجزائر يفيد البلدين