تواجه مجموعة الشحن الدنماركية، ميرسك، ازدحاما في موانئ البحر المتوسط وآسيا مما تسبب في تأخيرات كبيرة في جدول السفن.

وقالت الشركة في بيان إنها عدلت عن إبحارين باتجاه الغرب كان مخططا لهما أوائل يوليو المقبل، واحد من الصين وآخر من كوريا الجنوبية نتيجة للازدحام.

وفي الشهر الماضي قالت ميرسك إن تأثيرات الوضع في البحر الأحمر آخذة في الاتساع وتستمر في التسبب في اضطرابات على مستوى الصناعة موضحة أنه تم تغيير مسار السفن مما أدى إلى وقت وتكاليف إضافية.

وذكرت أن الآثار غير المباشرة للوضع شملت الاختناقات وتجميع السفن، فضلا عن التأخير ونقص المعدات والقدرات وقدرت الخسارة في مستوى طاقة القطاع بنسبة بين 15و20 % خلال الربع الثاني.

وفي ذات الاتجاه رفعت مجموعة الشحن الدنماركية- ميرسك توقعاتِها لأرباح العام الحالي بأكمله، لافتة إلى أن أزمة البحر الأحمر لها تأثير أكبر من المتوقع سابقا، على خطوط الإمداد العالمية، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة أسعار الشحن.

وتتوقع شركة ميرسك حالياً، أن تتراوح الأرباح الأساسية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، ما بين 7 و9 مليارات دولار في عام 2024، وذلك مقارنة مع توقعات سابقة، تتراوح ما بين 4 مليارات و6 مليارات دولار.

وتعتبر هذه المرة الثانية خلال شهر تقريبا، التي ترفع فيها "ميرسك" توقعاتها، حيث تعاني خطوط الإمداد العالمية عددا من الاضطرابات.

وحوّلت ميرسك ومنافسوها مسار السفن إلى طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا منذ ديسمبر/كانون الأول لتجنب هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن في البحر الأحمر، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن بسبب فترات الإبحار الأطول

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط،عن تلقيه رسالة صوتية من الفنان السوري الكبير أيمن زيدان، أكد خلالها اعتزازه الكبير بالمهرجان وفخره بوسام دول البحر المتوسط الذي قرر منحه له تقديراً لتاريخه الفني. كما عبر عن امتنانه لهذا التكريم.

وأضاف زيدان أنه يعتبر نفسه جزءاً من أسرة هذا المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر العزيزة على قلبه وقلب كل سوري، إلا أنه، نظراً لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس، الذي تواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة. وتمنى للمهرجان كل التوفيق في مواجهة هذه المخاطر التي تحيط بنا جميعاً.

وأكد الأمير أباظة، رئيس المهرجان، تفهمه للموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان، مقدراً اعتذاره عن التكريم. وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دوراً في مواجهة هذه التحديات.

وأضاف أباظة أن الدعوة مفتوحة دائماً لكل فنان عربي، فمصر بلدهم، سواء كمشاركين، زائرين، أو مكرمين في مهرجانهم

مقالات مشابهة

  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • "على الهامش" يمثل المغرب في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي
  • عاجل | عبد الملك الحوثي: بحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر مناطق محظورة على العدو الأميركي والإسرائيلي