أفادت وسائل إعلام ألمانية، بسقوط أربع وفيات على الأقل في صفوف السكان بسبب اجتياح الفيضانات جنوبي البلاد.
وعثرت طواقم الشرطة على جثتي رجل وامرأة في شورندورف في ولاية بادن فورتمبيرغ بعد ساعات من العثور على جثة امرأة تبلغ 43 عاما في شروبنهاوزن في بافاريا.

وأبلغ عن وفاة رجل متطوع في خدمات الإطفاء يبلغ 42 عاما، بينما ما زال شاب آخر يبلغ 22 عاما في عداد المفقودين.



ووصف المستشار الألماني أولاف شولتس تبعات هذه الفيضانات بأنها "كارثة" مؤكدا أنها بمثابة "تحذير" مما يجلبه تغيّر المناخ.

وأشار شولتس أثناء زيارة إلى رايشرتشوفن في بافاريا، إحدى المناطق الأكثر تضررا من الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى تزايد هذا النوع من الأحداث المرتبطة بالطقس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا

أعلنت الشرطة النيبالية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الرياح الموسمية في نيبال إلى 193 شخصًا، فضلا عن 31 شخصًا على الأقل لا يزالون في عداد المفقودين، وسقوط العديد من الجرحى.
وأثرت الأمطار الغزيرة، التي وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها الأسوأ منذ عقود، بشكل رئيسي على المناطق الشرقية والوسطى من البلاد.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالامحاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريسوقال المتحدث باسم الشرطة النيبالية، دان بهادور كاركي، إن عمليات البحث والإنقاذ قد تستمر خلال الأيام القليلة المقبلة حيث تصل طلبات عاجلة للمساعدة من المناطق المعزولة المقطوعة عن الاتصالات.إصابات حطيرة
أضاف كركي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "نتلقى أخيرًا طلبات من مناطق لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقا"، مضيفًا أن 96 شخصا يتلقون حاليا العلاج بسبب إصاباتهم الخطيرة.
وتابع "لقد وصلت فرقنا إلى المناطق الأكثر تضررا وجرى نقل الأسر الأكثر عرضة للخطر إلى بر الأمان، لكننا ما زلنا نعمل على تحديد موقع المفقودين".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات نيبال - د ب أ
وفي الـ 24 ساعة الماضية، تم انتشال أكثر من 100 جثة من بين حطام الانهيارات الأرضية، بما في ذلك عدد من داخل سيارات الركاب المدفونة.
ووقع نحو نصف عدد الوفيات في وادي كاتماندو، الذي يضم ثلاث مناطق، بما في ذلك العاصمة.استئناف الرحلات
تم نقل نحو أربعة آلاف شخص من المناطق المتضررة إلى أماكن آمنة. وتم استئناف الرحلات الجوية الداخلية بصورة جزئية، فيما لا تزال العديد من الطرق الرئيسية التي تربط كاتماندو بمناطق أخرى مغلقة بسبب الانهيارات الأرضية.
وقال كركي "تم إزالة الحطام من بعض وصلات الطرق الرئيسية المرتبطة بكاتماندو بينما لا تزال الأعمال جارية لتطهير الطرق الأخرى".
وانقطعت الكهرباء وخدمات الإنترنت في العديد من المناطق، ولا تزال العديد من المدارس مغلقة.
وتوقفت الأمطار في معظم أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن يتحسن الطقس خلال الأيام المقبلة. وتجعل التضاريس الجبلية والأنهار العديدة في نيبال البلاد عرضة بشكل خاص للكوارث الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • خلال أيام.. 8 وفيات بعد تفشي ماربورغ بدولة أفريقية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • 170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • الصحة اللبنانية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء غارات إسرائيلية على بنت جبيل جنوبي البلاد
  • الجزائر..عشرات الوفيات يوميا جراء تفشي الملاريا والدفتيريا جنوبي البلاد
  • 59 قتيلا و44 مفقودا جراء الفيضانات في النيبال
  • 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال