صحافة العرب:
2024-10-03@09:35:43 GMT

المغاربة يفضلون التعامل بالكاش

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

المغاربة يفضلون التعامل بالكاش

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن المغاربة يفضلون التعامل بالكاش، أفاد بنك المغرب بأن تداول النقد، بعد العودة إلى وتيرة اعتيادية خلال سنة 2021، ارتفع بنسبة 10 بالمائة سنة 2022 ليصل إلى 372 مليار درهم. .،بحسب ما نشر مملكة بريس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المغاربة يفضلون التعامل بالكاش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المغاربة يفضلون التعامل بالكاش

أفاد بنك المغرب بأن تداول النقد، بعد العودة إلى وتيرة اعتيادية خلال سنة 2021، ارتفع بنسبة 10 بالمائة سنة 2022 ليصل إلى 372 مليار درهم.

وأوضح البنك المركزي، في تقريره السنوي حول الوضع الاقتصادي والنقدي والمالي برسم سنة 2022، أن التوزيع حسب نوع العملة يظهر أن الأوراق النقدية سجلت زيادة قدرها 9,3 بالمائة إلى 2,5 مليار ورقة نقدية، وهو ما يعادل 368 مليار درهم، في حين سجلت النقود المعدنية زيادة بنسبة 3,1 بالمائة إلى 3,1 مليار قطعة، أي ما يعادل 4 مليارات درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن بنية الأوراق والقطع النقدية مازالت تهيمن عليها، على التوالي، فئة 200 درهم وذلك بحصة تبلغ 56 %، والقطعة من فئة 1 درهم بحصة تبلغ 29 %.

المغاربة يفضلون التعامل بالكاش مملكة بريس اخبار المغرب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المغاربة يفضلون التعامل بالكاش وتم نقلها من مملكة بريس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعيدا عن حملات السخرية العارمة التي رافقت قرار الجزائر القاضي بفرض الـ"فيزا" على المغاربة، والمبررات الواهية التي روجت لها الآلة دعائية لنظام الكابرانات، يقع شبه إجماع بين المهتمين بالموضوع، أن السبب الحقيقي والأرجح وراء اتخاذ هذا القرار، هي بطولة أمم إفريقيا التي ستحتضنها بلادنا متم سنة 2025.

وارتباطا بالموضوع، يجزم كل المتفاعلين مع هذا القرار أن نظام الكابرانات ومع اقتراب "كان المغرب"، بدأ يستشعر حجم الخطر الذي يتهدده، مشيرين إلى أن صدمة الجماهير الجزائرية التي ستحج إلى بلادنا بأعداد هائلة (بحكم قرب المسافة)، لمساندة الخضر، ستكون قوية جدا، مؤكدين أنها (الجماهير الجزائرية) ستقف على الحقيقة المرة التي صرف العسكر لأجل ميزانية ضخمة من أجل تضليل الشعب الجزائري.

في ذات السياق،  تفاعل الإعلامي المغربي-الأردني "نوفل العواملة" مع هذا الموضوع، حيث شدد عبر فيديو جديد بثه عبر قناته الخاصة على "يوتيوب"، على أن صدمة الجماهير الجزائرية ستكون كبيرة جدا حينما تصل إلى المغرب لمساندة منتخبها الوطني خلال بطولة أمم إفريقيا المقبلة، مشيرا إلى أن الأسطوانة المشروخة التي ظل الكابرانات يروجون لها عبر إعلامهم المأجور، ستتبدد بلا شك، بعد أن يكتشف الجزائريون حجم التقدم الهائل الذي تعرفه المملكة الشريفة على جميع المستويات و الأصعدة.

كما بدد "العواملة" كل المبررات الواهية التي تروج لها الآلة الدعائية الجزائرية منذ اتخاذ قرار فرض التأشيرة على المغاربة، المرتبطة بأسطوانة تجسس المغرب لصالح إسرائيل المشروخة، حيث قدم سلسلة من الأدلة القوية التي تؤكد وجود علاقات ومعاملات عدة تجمع الجزائر بالكيان الصهيوني.. (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم
  • تحويلات المغاربة المقيمون بالخارج تناهز 81 مليار درهم عند متم غشت
  • ماذا بعد مهزلة فرض الجزائر تأشيرات الدخول على المغاربة !؟
  • ثمن الغازوال لا ينبغي أن يتجاوز 9.83 دراهم للتر في أكتوبر وفقا للأسعار الدولية (نقابي)
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي