علوم، دخان حرائق الغابات في كندا يحطم الرقم القياسي في الانبعاثات  ،قال مراقب المناخ بالاتحاد الأوروبي يوم الخميس 3اغسطس2023، إن حرائق الغابات الهائلة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دخان حرائق الغابات في كندا يحطم الرقم القياسي في الانبعاثات  ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دخان حرائق الغابات في كندا يحطم الرقم القياسي في...

قال مراقب المناخ بالاتحاد الأوروبي يوم الخميس 3اغسطس2023، إن حرائق الغابات الهائلة في كندا تسببت بالفعل في إطلاق ضعف انبعاثات الدخان عن الرقم القياسي السابق طوال العام ، مع توقع استمرار الحرائق في طريقها عبر الغابات لأسابيع أو حتى أشهر. 

تسببت حرائق الغابات المدمرة في حرق حوالي 30 مليون فدان (12 مليون هكتار) هذا العام حتى الآن ، مما أدى إلى حرق مساحة أكبر من مساحة كوبا أو كوريا الجنوبية.

تسببت أعمدة الدخان الهائلة في خنق الهواء في كندا والولايات المتحدة المجاورة ، مما أثر على أكثر من 100 مليون شخص وفي بعض الأحيان عطلت الرحلات الجوية وأجبرت على إلغاء الأحداث في الهواء الطلق.

قالت خدمة كوبرنيكوس لمراقبة الغلاف الجوي في أوروبا (CAMS) إنها تتبعت الحرائق منذ بدء الموسم في بداية مايو ، حيث اشتعلت الحرائق في مناطق واسعة من البلاد. 

اعتبارًا من نهاية يوليو ، قالت إن إجمالي انبعاثات الكربون للعام حتى الآن قد وصل الآن إلى ضعف التلوث السنوي الكامل للدخان من 2014 ، وهو العام القياسي السابق.  

وقال مارك بارينجتون ، كبير العلماء في نظام إدارة ضمان الكفاءة ، إن انبعاثات الحرائق "استمرت في الزيادة بشكل مستمر تقريبًا إلى مستوى أعلى بالفعل من إجمالي انبعاثات الحرائق السنوية السابقة لكندا في مجموعة البيانات الخاصة بنا".

"نظرًا لأن انبعاثات الحرائق من المناطق الشمالية تبلغ ذروتها عادةً في نهاية يوليو وأوائل أغسطس ، فمن المرجح أن يستمر الإجمالي في الارتفاع لبضعة أسابيع أخرى وسنواصل المراقبة."

عادة ما تشتعل حرائق الغابات في النصف الشمالي من الكرة الأرضية من مايو إلى أكتوبر ، وتبلغ ذروتها في يوليو وأغسطس ، بالتزامن مع أكثر شهور السنة حرارة وجفافًا.

شهد هذا العام حرائق واسعة النطاق حطمت الأرقام القياسية في جميع أنحاء كندا بالإضافة إلى حرائق كبيرة في روسيا. 

في الآونة الأخيرة ، اندلعت حرائق الغابات في الشمال ، بما في ذلك الدائرة القطبية الشمالية ، مما أدى إلى "انبعاثات دخان كبيرة" قالت CAMS في بيان.

في الوقت الحالي ، يبلغ إجمالي انبعاثات الكربون من حرائق الغابات من كندا حوالي 290 ميغا طن ، في حين أن الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2014 هو 138 ميغا طن ، وفقًا لما قالته CAMS ، التي تعود سجلاتها إلى عام 2003.

تعد كندا من بين أسرع المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة على هذا الكوكب ، وقد أدى تغير المناخ إلى تضخيم شدة وتواتر الظواهر الجوية المتطرفة التي تواجهها البلاد.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دخان حرائق الغابات في كندا يحطم الرقم القياسي في الانبعاثات   وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (36619) مخالفة مرورية متنوعة .. من بينها المخالفات التالية:

(2087) مخالفة السير بدون تراخيص.

 (18) دراجة نارية مخالفة.

 (14052) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(15) مخالفة موقف عشوائى.

(1728) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

(8) مخالفات شروط التراخيص.

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.


 


 

 

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة