خصّص تجمع المدينة المنورة الصحي صالة غسيل كلوي خاصة بمرضى الكلى من الحجاج، ضمن جهود توفير الخدمات الصحية المميزة للحجاج والمعتمرين، وبطرق ميسرة، تسهّل على المستفيدين تلقي خدمات الرعاية الطبية.

وأوضح التجمع الصحي أن مركز الكلى بمستشفى الملك فهد جهّز صالة غسيل كلوي للحجاج والمعتمرين، ودعمها بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة، والكوادر البشرية المؤهلة تضمنت توفير 11 جهازاً لتنفيذ 22 جلسة غسيل يومياً.

اقرأ أيضاًالمملكةالنيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية

وأضاف، أنه يتم جدولة جلسات الغسيل الكلوي للمرضى من الحجاج، بالتنسيق مع البعثات الطبية لحملات الحج من خلال إرفاق التقارير الطبية الخاصة بالحاج التي تثبت إصابته بالفشل الكلوي وحاجته للغسيل، عند وصوله للمدينة المنورة، حرصاً على تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه حفاظاً على وقتهم وتقديراً لظروف تنقلاتهم.

واستفاد 106 حجاج من خدمات الرعاية الطبية لمرضى الغسيل الكلوي منذ بداية موسم الحج لهذا العام 1445 هـ، تلقوا خلالها الرعاية الطبية اللازمة داخل المركز.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود شركة القصيم للخدمات الطبية ” مستشفى القصيم الوطني ” ، وحصول المستشفى على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م ، وذلك بعد اطلاعه على التقرير السنوي للشركة وما تضمنه من خدمات طبية ومبادرات اجتماعية.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً

 

وهنأ سموه منسوبي شركة القصيم للخدمات الطبية والكادر الطبي والفني والإداري من منسوبي المستشفى ، لحصول المستشفى على هذه الجائزة ، مثمناً ما يقومون به من أعمال ، متطلعاً إلى مواصلة تقديم المزيد من الإنجازات المهنية والتطويرية.

مقالات مشابهة

  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • “واس” توثّق مشاهد توافد الحجاج إلى المعالم التاريخية بالمدينة المنورة قبل المغادرة لأوطانهم