أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، عن إعادة فتح الصيدلية المركزية بالمستشفى العام ببلدية الجميل، بعد اكتمال أعمال صيانتها وتجهيزها لتقديم خدماتها وصرف الأدوية للمرضى والمترددين على المستشفى.

وأوضح المكتب الإعلامي بالوزارة أن جهاز الامداد الطبي، قام بدعم الصيدلية بمختلف أنواع الأدوية التي يحتاجها المرضى المترددين على المستشفى.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصيدلية المركزية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي

شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية.

 وعقد المؤتمر اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، حيث شارك في المؤتمر السيد عبد الحميد الدبيبة رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية المكلف لدولة ليبيا والسيدة أيمي بوب منسق شبكة الأمم المتحدة للهجرة والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة.
وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط ألقى كلمة أكد فيها على أهمية هذا المؤتمر الذي يُعقد بعد ستة أعوام من اعتماد الاتفاق العالمي للهجرة في مراكش عام 2018، كما أنه يُعقد حضورياً للمرة الأولى، وأوضح أن أبو الغيط أشار في كلمته إلى أن الهجرة من وإلى المنطقة العربية تمثل قسماً هاماً من الهجرة العالمية وتسهم في تشكيل الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة، حيث تستضيف منطقتنا 41.4 مليون مهاجر ولاجئ وتعد منشأ لنحو 32.8 مليون مهاجر ولاجئ.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام تطرق إلى عوامل تغير المناخ، والذي أصبح دافعاً قوياً للتنقل البشري، حيث تُعد المنطقة العربية من المناطق المتأثرة بشكل مباشر بالتهديدات الكبيرة للتغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، وهو ما انعكس في الاتفاق العالمي للهجرة، والذي دعا إلى فهم أعمق لتغير المناخ كإحدى المحركات الهامة للهجرة وإلى تطوير استراتيجيات التكيف والمرونة، مع مراعاة الآثار المحتملة على الهجرة والنزوح.
وأضاف المتحدث أن أبو الغيط أشار إلى أن المنطقة العربية تعرضت لحروب وصراعات أدت إلى ارتفاع أرقام الهجرة والنزوح على نحو مقلق.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • شرفة: الإحصاء العام للفلاحة وصل إلى 68 %
  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • كركي: لوضع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية موضع التنفيذّ
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا