قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة، يعزز مسيرة الإصلاح والتطوير.

اختيار كفاءات 

وأوضح في تصريحات صحفية، أن تكليفات مدبولي جاءت لاختيار كفاءات، تحقق الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

أزمة عالمية

وأشار إلى أن هذه الحكومة واجهت تحديات ضخمة، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التي واجهت العالم منذ بداية فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة استقالة الحكومة الحكومة الجديدة مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: عازمون على المضي قدما في عملية الإصلاح الاقتصادي لتحقيق آمال المصريين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأرقام المعلنة خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تؤكد مدى اهتمام الاتحاد الأوروبي والشركات الخاصة، في مختلف المشروعات.

وأوضح أن المشروعات كانت في مجالات مهمة مثل «الهيدروجين الأخضر، والسيارات الكهربائية، والبنية الأساسية، ومشروعات النقل المستدام، وتكنولوجيا المعلومات»، وخلافه من القطاعات الرئيسية التي تعتبر هي القطاعات الرائدة التي حددتها وثيقة مصر 2030، خلال الفترة المقبلة للتنفيذ في إطار تحقيق الاستراتيجية الخاصة بمصر.

التنسيق مع الشركاء الأوروبيين

وأكد «مدبولي»، في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «أن مصر يحدوها الأمل لتكرار تلك التجربة الناجحة بصورة سنوية بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيين، مع ضرورة متابعة ماتم الاتفاق عليه وطرحه من أفكار ومبادرات، وأيضا ماتم توقيعه من مذكرات تفاهم واتفاقيات لكي يكون شغلنا الشاغل خلال الفترة المقبلة هو ترجمة هذه المذكرات والاتفاقيات إلى التنفيذ على الأرض لأن هذه الأرقام المعلنة إذا تم تنفيذها بصورة كاملة ستكون من شأنها أن تساهم في دعم الاقتصاد المصري لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخلق فرص عمل بصورة كبيرة».

عملية الإصلاح الاقتصادي

وتابع: «أن مصر عازمة على المضي قدمًا في عملية الإصلاح الاقتصادي حتى يتثنى لها خططها التنموية وتحقيق آمال شعبها، ونتطلع لكي يكون الاتحاد الأوروربي شريكا فاعلا في تلك الرؤية والآمال عبر مؤتمرنا، الذي يمثل أكبر دليل على عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين».

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: المواطن يتطلع إلى حكومة كفاءات لتحقيق طموحاته
  • مطالب الأحزاب من الحكومة المرتقبة: تعزيز برامج الحماية.. والاعتماد على كفاءات تدعم التنمية
  • «مدبولي»: عازمون على المضي قدما في عملية الإصلاح الاقتصادي لتحقيق آمال المصريين
  • «الحرية المصري»: الحكومة الجديدة مطالبة بتعزيز التصدير وتقليل الاستيراد
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • الأحزاب تقدم تصورها للحكومة الجديدة.. كفاءات أصيلة وبرامج زمنية واضحة
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات العالمية
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • سميرة لوقا تكتب: وتستمر مسيرة بناء الجمهورية الجديدة