شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ أبو رواش، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، لمتابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بـ أبو رواش بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور اللواء .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو رواش»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو...

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، لمتابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بـ"أبو رواش" بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.

وشارك في الاجتماع، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة مها فهيم، رئيس هيئة التخطيط العمراني.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة مخططات المنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، موضحًا أن هناك الكثير من الطلبات بشأن استكمال مشروعات التنمية بتلك المنطقة المتميزة.

المخطط الجديد للمنطقة يسهم في تشجيع الأنشطة الفندقية والخدمية

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور عاصم الجزار، مشروع تعديل المخطط للمنطقة الاستثمارية، وما تتميز به تلك المنطقة، من موقع فريد يقع على محاور إقليمية مهمة، حيث يحدها جنوبا المتحف المصري الكبير، والطريق الدائري وطريق الفيوم، وشمالا محور روض الفرج، كما يخترق المنطقة محور 26 يوليو من المنتصف، موضحًا المتطلبات الخاصة بتعديل المخطط، بسبب زيادة الطلب على الإسكان الفندقي، وكذا رصد العديد من الطلبات الاستثمارية لإقامة أنشطة فندقية، ورصد العديد من الطلبات الاستثمارية لإقامة أنشطة (تجارية، صحية، وصناعية).

وأشار الوزير إلى أنه تم دراسة المنطقة لرصد التخصيصات الحالية وإمكانية وضع اشتراطات تتلاءم مع الوضع الحالي والطلبات المقدمة، بحيث يكون بتلك الاشتراطات المرونة في توطين الاستخدامات التي تواكب التغييرات والطلبات الاستثمارية الحالية والمستقبلية.

وتطرق وزير الإسكان إلى مرتكزات الرؤية المقترحة لتعديل المخطط التفصيلي للمنطقة، موضحًا أن الرؤية ارتكزت على اقتراح مناطق فنادق وخدمات سياحية استثمارية للمناطق القريبة من المتحف الكبير لتلبية الإقبال على النشاط الفندقي والخدمي، وحرم لطريق القاهرة / إسكندرية الصحراوي الحالي لمنع التعديات عليه، و مسار بديل لطريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، ومحاور خدمية للمنطقة الاستثمارية والمنطقة الصناعية، ومناطق مفتوحة إقليمية حول محمية قبة الحسنة وحرم خط الضغط العالي، بالإضافة إلى مناطق متعددة الاستخدام عند تقاطع الطرق الإقليمية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بالتوسع في الأنشطة الفندقية بهذه المنطقة، نظرًا لقربها من منطقة الأهرامات، والمتحف الكبير، وموقعها المتميز.

واستعرضت الدكتورة مها فهيم، شبكة الطرق القائمة والجاري تنفيذها والمقترحة بالمنطقة، مشيرة إلى محور "صحراء الاهرام" وهو المحور الموازي لطريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي بدءا من الطريق الدائري، والذي يعد من المحاور المهمة التي تساعد في تقليل الكثافة المرورية بهذا الطريق، وكذا "محور كرداسة" وهو محور مقترح بالمنطقة بموازاة محور 26 يوليو، ومحور "طريق الأبراج" وهو محور جاري تنفيذه من قبل الهيئة الهندسية يصل من تقاطع محور صحراء الأهرام مع طريق القاهرة/الإسكندرية الى المنطقة الصناعية، بالإضافة إلى شبكات المياه والصرف الصحي المنفذة والجاري تنفيذها.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المخطط التفصيلي المعدل للمنطقة، والذي تم اعتماده خلال يونيو الماضي، يسهم في تشجيع الأنشطة الفندقية بها، وكذا الأنشطة الخدمية، موضحًا أن الهدف من ذلك التيسير على المستثمرين، والمتعاملين في هذا الإطار بوجه عام.

173.234.194.139



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء يتابع مخططات المنطقة الاستثمارية بـ«أبو رواش» وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موضح ا

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عدة مدارس بإدارة الدقي التعليمية، وذلك لمتابعة مدارس الإدارة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

التأكّد من قوائم الفصول

وتابع الفصول الدراسية بمدارس جمال عبدالناصر الثانوية بنات، وجمال عبدالناصر التجريبية الثانوية، وجمال عبدالناصر الاعدادية، وجمال عبدالناصر الرسمية ابتدائي وإعدادي وتابع جاهزيتها من حيث النظافة والإضاءة والتهوية، وتأكّد من قوائم الفصول وأنّها معلقة داخل كل فصل بما لا يتجاوز 45 طالبًا بالفصول.

كما تفقد معامل العلوم ومعمل الحاسب الآلي وشئون الطلاب وغرف المعلمين وتفقد خطط الموجهين داخل المدارس وكذلك غرف الأنشطة صحافة، تربية موسيقية تربية فنية تربية رياضي والتنبيه على أن تكون قوائم الفصول مطابقة لقوائم الإحصاء المرتبط بالوزارة وذلك للتأكد من دقة البيانات.

عودة المعلمين ابتداءً من أول سبتمبر

كذلك تابع سجلات شئون العاملين من حيث مطابقتها لسجل 68 الخاص بالإجازات، مؤكدا تطبيق وتنفيذ القرار الوزاري الخاص بعودة المعلمين ابتداءً من أول سبتمبر ومنع الاجازات.

الالتزام بالتعليمات الوزارية

وراجع موقف الكثافات الطلابية مع مديري المدارس وذلك للاطمئنان على الالتزام بالتعليمات الوزارية، بشأن تقليل الكثافات الطلابية داخل المدارس والالتزام بالتعليمات الوزارية بشأن توزيع أنصبة المعلمين بالمواد الدراسية.

توفير المناخ المناسب للطلاب

وشدد على ضرورة مواصلة الانضباط المهني والاستعداد النهائي لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتزام القائمين بالعمليه التعليمية بالجد والإخلاص والعطاء في العمل وتقدير المسؤولية، وتوفير المناخ المناسب للطلاب مع بداية الدراسة لتحقيق منتج تعليمي متميز هادف.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا