زنقة 20 ا أنس أكتاو

قررت السلطات المحلية لعمالة درب السلطان الفداء، إغلاق شارع أبو شعيب الدكالي جزئيا، بسبب بروز تشققات خطيرة بمنزلين التابعة ترابيا لحي الفرح.

وأمرت السلطات المحلية ساكنة المنزلين المكونين من 3 طوابق بإفراغهما جراء معاينتها لتشققات طالتهما.

وتعمل السلطات عبر ساتر أمني بتنسيق من طرف كل الوقاية المدنية والقوات المساعدة على تحويط موقع المنزلين في انتظار احتمالية الإنهيار التي تبقى مرشحة في ظل الوضع المعماري الهش لكل من المنزل الرئيس المهدد بالسقوط والمنزل المجاور له.

ويعيد هذا الإخلاء إلى الأذهان، انهيار عمارة بدرب “لوبيلا” في شارع العنق بتراب مقاطعة سيدي بليوط، بسبب إصلاحات همت محلا أسفل العمارة، قبل نحو أسبوع من اليوم.

وقالت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، حينها، إنها تدخلت لإخلاء العمارة المذكورة والمحلات والمباني المجاورة لها من الأفراد وتأمين محيطها، بعد معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار الذي خلف أيضا انهيارا جزئيا لإحدى البنايات المحاذية.

وفيما تتواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناية المنهارة، ذكرت السلطات المحلية ضمن بلاغ لها، أن مصالح الشرطة القضائية باشرت تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: السلطات المحلیة

إقرأ أيضاً:

مصرع سيدتين في انفجلر قنينة غاز داخل منزل بطنجة

زنقة20ا الرباط

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة بأن سيدتين لقيتا مصرعهما، مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بمنزل كائن بـ “حومة الحداد” بمنطقة بني مكادة بطنجة.

وأوضحت السلطات المحلية أن الانفجار أسفر عن اندلاع حريق بالمنزل المكون من أربعة طوابق، والذي تقطنه عائلة واحدة، مما نجم عنه أيضا إصابة ستة أشخاص آخرين بحروق متفاوتة الخطورة.

وفور إشعارها بالحادث، يضيف المصدر ذاته، انتقلت السلطات المحلية والمصالح الأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة لتلقي الإسعافات الضرورية، ومباشرة عملية الإطفاء.

وتابع بأن الانفجار أدى، كذلك، إلى حدوث تشققات بالمنزل المتضرر، جرت معاينتها من قبل لجنة تقنية مختلطة لتحديد الإجراءات الاحترازية اللازم اتخاذها، حيث تم أوليا واحتياطيا إخلاء المبنى من شاغليه وتحويط محيط المنزل درءا للمخاطر المحتملة.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه قد تم فتح بحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • قنينة غاز تتسبب في فاجعة لأسرة بمدينة طنجة
  • طنجة..مصرع سيدتين إثر انفجار قنينة غاز
  • مصرع سيدتين في انفجلر قنينة غاز داخل منزل بطنجة
  • سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرع بالداخل المحتل
  • السلطات الأمريكية تخلي سبيل مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
  • أسانج قد يعترف بذنبه جزئيا في إطار صفقة مع السلطات الأمريكية
  • ولايات أمريكية تعلن الطوارئ وتطالب المواطنين بالبقاء في المنزل بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • تخليداً لذكراه..السلطات الأمريكية تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني نتيجة مقتله في ذات الشارع