باشر حيدر منصور العذاري مهامه سفيرا مقيما ومفوضا فوق العادة لجمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية يوم أمس الاثنين.

يذكر أن العذاري مواليد 27 يوليو 1970، بغداد، درس في إحدى المدارس الاعدادية في بغداد وانتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1991.

عمل مديرا للتصدير لشركة Canary Trading Company Limited من عام 1997 إلى عام 2000.

مدير المشروع في Webstar PLC حتى عام 2003. ثم انتقل إلى الأردن ثم عاد إلى العراق.عين سفيرا في وزارة الخارجية العراقية منذ أكتوبر 2009. عين العذاري سفيرا في مينسك، بيلاروس لمدة خمس سنوات ونصف قبل عودته إلى بغداد في أواخر عام 2015، ليترأس الدائرة الإدارية في وزارة الخارجية العراقية.في ديسمبر 2016 عين سفيرا للعراق لدى روسيا الاتحادية.في ديسمبر 2020 عين سفيرا غير مقيم للعراق لدى دولة فلسطين.في 9 فبراير 2021، قدم أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية العراق لدى دولة فلسطين إلى وزير الخارجية الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق بغداد موسكو

إقرأ أيضاً:

العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال نصر الله؟

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ياسر وتوت، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، أن العراق سيتأثر بأي تطورات أمنية وسياسية في المنطقة، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية تبذل جهودًا كبيرة لإبعاد البلاد عن دائرة الحرب، لا سيما في ظل التوترات الإقليمية الراهنة.

وأوضح وتوت في تصريح لـ"بغداد اليوم"، أن "العراق يتأثر بشكل مباشر بأي حدث أمني أو سياسي في المنطقة، وعملية استشهاد أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، سيكون لها تأثيرات واضحة على العراق والمنطقة ككل".

وأضاف أن "الحكومة العراقية ترفض تمامًا الانجرار إلى أي صراع، وتعمل عبر قنوات دبلوماسية مكثفة لمنع توسع الحرب في المنطقة".

وأشار وتوت إلى أن "كل القوى السياسية والشعبية في العراق تقف موحدة في رفض وحزن عميقين على استشهاد نصر الله، وأن الساعات المقبلة قد تكشف عن تداعيات غير متوقعة على الساحة الإقليمية".

وتظل الأنظار متجهة نحو بغداد في الأيام القادمة، وسط تساؤلات عما إذا كانت قادرة على مواصلة الحفاظ على هذا التوازن الهش في خضم هذه الأحداث المتسارعة.

وبالحديث عن سيناريوهات الايام المقبلة وما ستحمله من مفاجآت.. يحدد مصدر مقرب من فصائل المقاومة في العراق، ثلاث نقاط في الرد على استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، السبت (28 أيلول 2024)، إن "قادة الفصائل أبلغوا بنبأ استشهاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله فجر اليوم وترك اعلانه رسميا الى الحزب من أجل تهيئة استعدادات المعينة بالإعلان وفق ما تريده قيادة الحزب التي يبدو انها اتخذت سلسلة قرارات مهمة سيعلن عنها قريبا".

وأضاف أن "الفصائل في اجتماع موسع مع قادة المحور لدراسة الخطوات القادمة"، مؤكدا، أن "ثلاث نقاط ستحدد طبيعة الرد، أبرزها ماهي الخطط الآنية وكيفية التفاعل مع أي محاولة اجتياح وكيف سيكون الموقف مع حلفاء الكيان في المنطقة".

وأشار الى أن "الساعات الـ 24 القادمة مهمة جدا وقد تكون بداية لمشهد مختلف، لكن في كل الاحوال الرد على استشهاد نصر الله لن يكون محصورا في ضربة صاروخية لأهداف في العمق الصهيوني، بل هو نار انتقام ستبقى لسنين تعطي الارادة والحيوية في النضال والجهاد بكل الفصائل دون استثناء".

وتابع، أن "استشهاد نصرالله رغم أنه خسارة كبيرة، لكنها من منطلق عقائدي ستعزز بدمائه اجيال واجيال في المضي بطريق القادة الشهداء".

ونعى حزب الله اللبناني أمينه العام حسن نصر الله الذي استشهد بضربة إسرائيلية بلغت مقرّه لتلهب نار الحرب وتؤجج مشاعر الملايين في المنطقة.

ويصف متتبعون اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بـ"زلزال هائل" في الشرق الأوسط   يصعب معرفة نتائجه، مؤكدين أن تداعيات هذا الحدث ستكون عميقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال نصر الله في الغارات التي استهدفت مساء أمس الجمعة مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات مشابهة

  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • "محسن حيدر درويش" تُطلق مبادرة لرقمنة العمليات في صالة "ستيلانتس"
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟ - عاجل
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • السوداني يوجه باستقبال أسر حزب الله اللبناني من خلال منحهم وثائق سريعة لدخولهم للعراق
  • العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال نصر الله؟
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة