أعلن اتحاد السباحة البارالمبي العراقي، انسحاب السباح "محمد علاء عاشور" من السباق النهائي لتصفيات بطولة العالم للسباحة البارالمبية المقامة في ألمانيا، رفضا لمشاركة سباح إسرائيلي في السباق.

وقال الاتحاد العراقي للسباحة في بيان أول أمس الأحد عبر حسابه في "فيسبوك"، إن "قرار السباح محمد علاء عاشور جاء للتأكيد على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية ورفضه التام للاعتراف بإسرائيل".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. ترامب يتعهد للبطل نورمحمدوف بوقف الحرب على غزةبالفيديو.. ترامب يتعهد للبطل نورمحمدوف ...list 2 of 2أنس جابر تتأهل لدور الثمانية وتواجه كوكو جوف في بطولة رولان غاروسأنس جابر تتأهل لدور الثمانية وتواجه كوكو ...end of list

ونقل الاتحاد عن عاشور فخره باتخاذ القرار قائلا: "كرامة الوطن أهم من أي ميدالية أو تكريم، قراري كان واضحا وصريحا لن أتنافس مع أي رياضي يمثل الكيان الذي ينتهك حقوق الفلسطينيين".

وقال الاتحاد إن عاشور يُعد من أبرز الرياضيين البارالمبيين في السباحة وحقق سابقا العديد من الألقاب والميداليات على المستويين القاري والدولي.

وأضاف الاتحاد: "موقف عاشور اليوم يضيف له إنجازا جديدا ليس في سجل الميداليات، وإنما في سجل المواقف الإنسانية والوطنية".

 

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح

 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب فرنسا إلى نصف نهائي اليورو بعد فوزه على نظيره المنتخب البرتغالي بنتيجة 5/3 في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد فولكسبارك ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا.

ملخص مباراة البرتغال وفرنسا

وبدأت أحداث مباراة البرتغال وفرنسا برتم هادئ نسبيا وتعددت محاولات الفريقان للتسجيل ولكنهم لم ينجحوا لتألق الدفاع وكوستا ومينيان في التصدي لها بامتياز وكانت نسبة الاستحواذ للبرتغال 63% مقابل 37% لفرنسا وانتهى الشوط الأول 0/0.

وبدأ الشوط الثاني وأهدر كولو مواني هدف محقق في الدقيقة 66 وارتطمت كرة عثمان ديمبيلي بالعارضة في الدقيقة 74 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي أيضا وانتقلت للأشواط الإضافية وقام المدربان بعدة تغييرات لتحسين مستوى نتيجة المباراة ولكن انتقلت المباراة لركلات الترجيح وفازت فرنسا بنتيجة 5/3.

محمود المهدي: مشاكل الزمالك صداع مستمر كل سنة النصر الإماراتي يحتفظ بمدافعه عامًا إضافيًا

ويستعد منتخب الديوك لمواجهة نظيره المنتخب الإسباني في لقاء ساخن وحاسم بينهم بستاد فوسبال ارينا ميونخ يوم الثلاثاء القادم الموافق 9 يوليو الحالي ضمن منافسات نصف نهائي البطولة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تتأهل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد اقصاء البرتغال بركلات الترجيح
  • على حساب ألمانيا.. إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024
  • الإكوادور تقيل مدربها فيلكس سانشيز بعد الخسارة أمام الأرجنتين
  • الأرجنتين تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أميركا بفضل ركلات الحظ
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • التشكيل المثالي لدور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا.. ميسي يقود الهجوم
  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية لـ”يورو 2024″
  • كوبا أميركا.. البرازيل تتأهل لدور الثمانية بتعادلها مع كولومبيا
  • البرازيل تتأهل لدور الثمانية في كأس كوبا أمريكا بتعادلها 1-1 مع كولومبيا