شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن المحكمة العليا تنظر في طعن يتهم نتانياهو بتعديل تخصصها في الحكم على أهلية رئيس الحكومة لإنقاذ منصبه، بدأت المحكمة العليا في إسرائيل، يوم الخميس 3 8، النظر في أول طعن من سلسلة طعون على تعديلات النظام القضائي التي يدفع بتطبيقها رئيس الوزراء بنيامين .،بحسب ما نشر مونت كارلو الدولية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المحكمة العليا تنظر في طعن يتهم نتانياهو بتعديل تخصصها في الحكم على أهلية رئيس الحكومة لإنقاذ منصبه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المحكمة العليا تنظر في طعن يتهم نتانياهو بتعديل...
بدأت المحكمة العليا في إسرائيل، يوم الخميس 3/8، النظر في أول طعن من سلسلة طعون على تعديلات النظام القضائي التي يدفع بتطبيقها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته الائتلافية ويفرض التعديل، الذي قدمته الحكومة الإسرائيلية في مارس آذار، على "قانون أساسي" يعد بمثابة دستور.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المحكمة العليا تنظر في طعن يتهم نتانياهو بتعديل تخصصها في الحكم على أهلية رئيس الحكومة لإنقاذ منصبه وتم نقلها من مونت كارلو الدولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التقدم والاشتراكية يتهم الحكومة بـ"التعامل الفاشل وغير المسؤول" مع أزمة طلبة الطب والصيدلة

ندد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، بما وصفه بالموقف « اللامبالي وغير المفهوم من الحكومةُ في تعاطيها الفاشِل واللامسؤول مع الوضعِ الخطير الذي تعيشه كلياتُ الطب والصيدلة، من جراء مقاطعة الطلبة للدروس والتداريب، طوال السنة الآيلة نحو البياض، وأيضا مقاطعتهم للامتحانات في منتصف السنة وفي نهايتها، بسبب تعنت الحكومة، ووزارة التعليم العالي تحديدا ».

وتحدث الحزب في بيان له عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس، بالاستهتار بمصير أطباء وصيادلة المستقبل، « مع ما لذلك من تداعياتٍ خطيرة على آفاق إصلاح منظومة الصحة الوطنية، بينما مرت السنة الجامعية بشكل عاد بالنسبة لكليات الطب والصيدلة الخصوصية أو التابعة لمؤسسات ».

وقال الحزب، إنه يستنكر « رفضَ الحكومة المُمنهج المثولَ أمام ممثلي الأمة لتفسير حيثيات أزمة كليات الطب والصيدلة، بما يعني غياب الإرادة السياسية لحل هذه الأزمة غير المسبوقة، وبما يؤكد تجاهل الحكومة لصوت البرلمان وأدواره ومكانته وتضييقها الممنهج على ممارسة المعارضة لمهامها الدستورية ».

وأعرب المكتبُ السياسي عن دعمه لخطوة الانسحاب الاضطراري لمكونات المعارضة من الجلسة العمومية الأخيرة بمجلس النواب، احتجاجاً على ازدراء وتحقير الحكومةِ لمؤسسة البرلمان في تنافٍ تامٍّ مع المقتضيات الدستورية والقانونية، وفق تعبير البيان.

وخلص البيان إلى أن « هذا الوضع الخطير الذي وصل الى الباب المسدود، يستلزم من الحكومة تحمل مسؤولياتها الكاملة، إما بإيجاد الحلول الفورية والمستعجلة لهذا المشكل الحيوي بالنسبة للطلبة ولبلادنا، وإما باستخلاص العبرة من الفشل واتخاذ المبادرة السياسية المنطقية المترتبة عن ذلك ».

مقالات مشابهة

  • نائبة ديمقراطية تدفع نحو عزل قاضيين في المحكمة العليا الأميركية
  • رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بالمحكمة العليا
  • محكمة الاحتلال تنظر في استئناف عائلة الرجبي ضد إخلائها من منازلها في سلوان
  • لهذا السبب.. رئيس مجلس الدولة يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا
  • نتانياهو يتحدث عن شرطه لوقف إطلاق النار في غزة
  • التقدم والاشتراكية يتهم الحكومة بـ"التعامل الفاشل وغير المسؤول" مع أزمة طلبة الطب والصيدلة
  • أنا لا أدير روضة أطفال.. خلاف متصاعد بين نتانياهو وبن غفير
  • الحكومة البريطانية الجديدة تخالف نهج سابقتها تجاه إسرائيل!
  • تقرير: حكومة بريطانيا الجديدة تتخذ موقفا مغايرا عن سابقتها بشأن الجنائية الدولية وغزة
  • تقرير: الحكومة البريطانية الجديدة تتخذ موقفا مغايرا عن سابقتها بشأن الجنائية الدولية وغزة