أكد الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شخصية وطنية ومقاتلة، موضحا أنه تولى الحكومة في ظروف شديدة الصعوبة والتعقيد، مشيرا إلى أنه مر بالعديد من الأزمات مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى ما يحدث في غزة.

رئيس المستقلين الجدد: تكليف السيسي لـ "مدبولي" بتشكيل الحكومة الجديدة تكريم للوزارة (فيديو) عاجل| السيسي: كلفت مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من كل هذه الأزمات إلا أن الحكومة أنجزت أمور مهمة  فيما يتعلق بالبنية التحتية، ومن أهمهما مؤسسة "حياة كريمة"، إضافة إلى إنجازات الاستثمارات الأجنبية مثل مشروع رأس الحكمة.

وأشار، إلى أن الحكومة السابقة مثلما كان لها إنجازات إدارية وفنية كان هناك مجموعة من الملاحظات على أدائها، لافتا إلى أن هذه الملاحظات يجب معالجتها في المرحلة الجديدة، موضحا أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة، بالأخص لأنها بذلت كثيرا من المجهودات في الـ10 أعوام الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي البنية التحتية الاستثمارات الاجنبية الدكتور مصطفى مدبولى هشام عبد العزيز الحرب الروسية الأوكرانية مؤسسة حياة كريمة رئيس حزب الإصلاح والنهضة مشروع رأس الحكمة التغيير الحكومي

إقرأ أيضاً:

4 وزيرات في الحكومة الجديدة.. من هن؟

شملت القائمة الكاملة للتغيير الوزاري الجديد 26 وزيرا و23 نائب وزير، ونائبين لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بينهم 4 وزيرات.

4 سيدات في التغيير الوزاري الجديد

وتضم قائمة الوزيرات كل من: الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، ورانيا عبدالمنعم المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتورة ياسمين أحمد فؤاد وزيرة للبيئة.

وشمل التشكيل الكامل للحكومة الجديدة تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، ومن المقرر أن تجرى اليوم مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

تكليفات الحكومة الجديدة

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر في 3 يونيو الماضي تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الخبرات والكفاءات، وحدد الرئيس أهدافًا للحكومة الجديدة.

وأبرز هذه الملفات، الحفاظ على محددات الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، هذا إلى جانب تطوير ملفات الثقافة والخطاب الديني، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب والسياسيون يهنئون الحكومة.. قادرون على بناء الجمهورية الجديدة
  • وزير الزراعة في الحكومة الجديدة.. مَن هو علاء فاروق؟
  • سامح الحنفي.. من هو وزير الطيران في الحكومة الجديدة؟
  • 4 وزراء «دينامو وشعلة نشاط» في حكومة مدبولي الجديدة.. من هم؟
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • 4 وزيرات في الحكومة الجديدة.. من هن؟
  • الحكومة الجديدة تستعين بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة