شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصين تطلق القمر الاصطناعي فنجيون 3 06 إلى الفضاء، أطلقت الصين اليوم، الخميس، قمرًا اصطناعيًا إلى الفضاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية شمال غربي الصين.وأفادت وكالة أنباء .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تطلق القمر الاصطناعي "فنجيون-3 06" إلى الفضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تطلق القمر الاصطناعي "فنجيون-3 06" إلى الفضاء

أطلقت الصين اليوم، الخميس، قمرًا اصطناعيًا إلى الفضاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية شمال غربي الصين.

وأفادت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية أن القمر الصناعي "فنجيون-3 06" أُطلق في الساعة 11:47 صباحًا بتوقيت بكين، بواسطة صاروخ حامل من طراز "لونج مارش - 4 سي"، ودخل بنجاح المدار المخطط له، مضيفة أن عملية الإطلاق تعد المهمة رقم 481 للصواريخ الحاملة من سلسلة "لونج مارش".

كانت الصين قد أطلقت يوليو الماضي، المهمة رقم 480 لسلسلة الصواريخ "ياوقان-36"، وتم خلالها نقل ثلاثة أقمار جديدة إلى الفضاء باستخدام صاروخ حامل من طراز "لونج مارش-2 دي"، وتأتي مهمة الأقمار لأغراض الاستشعار من بعد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تطلق القمر الاصطناعي "فنجيون-3 06" إلى الفضاء وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى الفضاء

إقرأ أيضاً:

معهد الفلك يوضح تفاصيل خسوف القمر وأماكن رؤيته اليوم الأربعاء

كتب- عمر صبري:

قال الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي، فسوف يشهد العالم خسوفاً قمرياً اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024م يظهر في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

وسوف يُرى هذا الخسوف في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3,5 % من مساحة قرص القمر ما يقابل 0,085 من طول قطره عند بلوغه نقطة الذروة.

وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و 6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحاً ، أي بعد انتهاء كل مراحل الخسوف الجزئي بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • «الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»
  • مصر والسعودية تشهدان اليوم ظاهرة خسوف القمر 2024 يمكن مشاهدته بالعين المجردة
  • معهد الفلك يوضح تفاصيل خسوف القمر وأماكن رؤيته اليوم الأربعاء
  • خسوف جزئي للقمر بسماء الجزائر اليوم
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • طالب من جامعة خليفة يطور منظومة للهبوط على القمر
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • الصين تبني محطة أرضية للاتصالات الليزرية لنقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية