شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إطلاق منصة سعودية متقدمة لعلوم الأرض اعرف مهامها، أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم أعمال مشروع إنشاء مركز تحليل بيانات علوم الأرض باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي GDAC إحدى مشاريع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق منصة سعودية متقدمة لعلوم الأرض.

. اعرف مهامها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق منصة سعودية متقدمة لعلوم الأرض.. اعرف مهامها

أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم أعمال مشروع إنشاء مركز تحليل بيانات علوم الأرض باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (GDAC) إحدى مشاريع مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي. وذكر المتحدث الرسمي في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل: انطلقت اليوم أعمال المشروع عبر عقد اللقاء التأسيسي للجنة التنفيذ، إذ افتتح اللقاء نائب الرئيس للبرامج الجيولوجية ناصر الجحدلي ممثلا عن رئيس الهيئة.

مشروع إنشاء مركز تحليل بيانات علوم الأرض

وتقدم مدير المشروع فهد الحربي بنبذة عن أهداف وتطلعات المركز، وشمل الحضور العديد من المهتمين والمتخصصين من القطاعين العام والخاص وخبراء من عدة دول مختلفة.

وأضاف "أبا الخيل": سبق أن أطلق المشروع زيارات ميدانية لمرافق هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومعاملها والتعرف على وضعها الحالي.

هذا بالإضافة إلى انعقاد ورش عمل تفصيلية تعنى بمكونات المركز ومنهجية التحليل الرقمية القائمة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة في مجال علوم الأرض والناتجة من الإرث المعلوماتي الموجود في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وكذلك من مخرجات أعمال مبادرات برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب).

وامتدت أعمال هذه الورش إلى أربعة أيام من ٣١/٧ إلى ٣/٨ بمشاركة من جهات محليه ودولية وشركات متخصصة في البيانات والتعدين من دول رائدة، كندا وأستراليا وبريطانيا وجنوب إفريقيا والصين وكذلك الجامعات السعودية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق منصة سعودية متقدمة لعلوم الأرض.. اعرف مهامها وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس علوم الأرض

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قمر ثاني يطل على الأرض

ستكون سماء الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة مع دخول كويكب صغير عابر ستحتجزه لمدة شهرين، مثل قمر ثانٍ، قبل أن يستكال مساره في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

أثار هذا الكويكب اهتمام مراقبي النجوم وعشّاق الفضاء، بعدما رصدته ناسا في 7 أغسطس (آب) الماضي، وأطلقت عليه اسم PT5 2024.

لكن يصعب رصده بالعين المجرّدة وفقاً لعالمة الفلك الدكتورة جينيفر ميلارد. كما يصعب رصده أيضاً بالمناظير المنزلية  بسبب قلة سطوعه وصغر حجمه حيث يبلغ طوله 10 أمتار فقط.
وفي تصريح نقله موقع "أل بي سي"، أوضحت مقدمة بودكاست "عالَم الفك الرائع" أن التلسكوبات الاحترافية ستوثق صوراً رائعة للقمر الضيف، ويمكن لعشاق النجوم رؤية صور رائعة لهذا الكويكب عبر حسابات "ناسا" الإلكترونية.
سيستمر الكويكب في المدار الأرضي لمدة شهرين تقريباً، قبل أن يثور على كوكبنا، ويتحلل من جذابيته، فإما يستمر في طريقه بالفراغ الفضائي، أو العودة حزام "أرجونا" الذي نشأ فيه، حسب ميلارد.


نشأته وسرعته

وبحسب علماء ناسا، نشأ هذا الكويكب ضمن حزام من الكويكبات يدعى علمياً "أرجونا"، وهو يحتوي على صخور ذات مدارات مشابهة لمدارات الأرض.
ومن حين لآخر تقترب بعض هذه الكويكبات نسبياً من مدار الأرض، بمعدل 4.5 ملايين كلم من كوكبنا، وهو تحرّك بسرعة بطيئة نسبياً تعادل 3540 كم / ساعة، ما يسمح لجاذبية الأرض بسحبه بشكل مؤقت.


سيعود عام 2055

هذه ليست المرة الأولى التي تأسر فيها جاذبية الأرض فيها كويكبات عابرة، ومن المحتمل أن يكون الكثير منها قد مر دون أن يلاحظه أحد.
حتى أن بعضها عاد في زيارات متكررة، مثل الكويكب 2022 NX1، الذي أصبح قمراً صغيراً للأرض في عام 1981 ومرة أخرى في عام 2022. وتوقعت العالمة ملارد عودة هذا الكويكب إلى مدار الأرض عام 2055.

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة في إطار منصة اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • اليوم.. قمر ثاني يطل على الأرض
  • «الغرف السعودية» تشرع في تنفيذ منصة رقمية للترفيه
  • إقرارها رسميا.. اعرف اختصاصات هيئة مفوضي مجلس الدولة
  • أبرز اللقطات من حفل عمرو دياب في السعودية
  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • الدروب شيبنج.. فرصة تجارية واعدة في السعودية