صحيفة عاجل:
2024-07-01@16:28:46 GMT

نجاح جراحية معقدة لحاجة تركية بمركز صحة العين

تاريخ النشر: 4th, June 2024 GMT

أعلن فريق طبي من مركز صحة العين في مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، عن نجاح إجراء عملية جراحية معقدة ضمن عمليات اليوم الواحد لإنقاذ بصر حاجة تركية تبلغ من العمر 58 عامًا، إذ عانت من ضعف مفاجئ في النظر منذ 10 أيام.

وأظهر الفحص الطبي الدقيق والتحاليل والأشعة أن المريضة تعاني من انفصال في شبكية العين اليسرى ناتج عن ثقب في الشبكية، ليتم على الفور قرار الفريق الطبي بإجراء عملية جراحية عاجلة شملت استئصال السائل الزجاجي، وإصلاح انفصال الشبكية، وحقن زيت السيليكون في العين.

ويعد مركز صحة العين من مراكز التميز بالمدينة الطبية والتي تملك كفاءات وخبرات عالية تحقق نسب نجاح مميزه بعمليات تخصصية ونادرة.

 ويأتي هذا الإنجاز الذي يعكس التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية واستخدام أحدث التقنيات في مجال طب العيون، ويعزز مكانتها كمرجع طبي في المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تجمع مكة المكرمة الصحي مدينة الملك عبدالله الطبية

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”

أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعية ضمن مبادرة “السلامة في الحر” بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة، الذي يطبق على مستوى الدولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 15 سبتمبر.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريف العاملين بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنبهم الإصابات والأضرار خلال عملهم في درجات الحرارة العالية.

وقالت الدكتورة غوية النعيمي، رئيسة قسم التوعية والتواصل في إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين، إن البلدية تسعى من مبادرة “السلامة في الحر” إلى توعية 6500 عامل بمخاطر العمل في الأماكن الحارة والمكشوفة، وطرق الوقاية منها، موضحة أن المبادرة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع مشاريع البناء والإنشاء في المدينة، للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتثقيف العمال وأصحاب العمل بإجراءات التعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

جدير بالذكر أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة يلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال في أشهر الحظر لحمايتهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو أثناء ممارستهم الأعمال المرخصة، وتوفير أدوات التبريد المناسبة وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح، وكذلك لوازم الإسعافات الأولية في أماكن العمل.وام


مقالات مشابهة

  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية