اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، في بيان لها، عن إرسال قافلة مساعدات إنسانية ضخمة إلى سكان قطاع غزة عن طريق البر عبر معبر رفح.

وأشار البيان إلى أن أكبر قافلة من المساعدات الغذائية والطبية، انطلقت عن طريق البر متوجهة  إلى غزة، بالتعاون بين فريق التواصل الحكومي وجمعية الهلال الأحمر، برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

إقرأ المزيد الهلال الأحمر العراقي يرسل مساعدات للأسر الفلسطينية النازحة داخليا في لبنان

وقال البيان، إن "القافلة الإغاثية البرية الأولى انطلقت اليوم إلى غزة وهي تحمل لسكان القطاع، أكثر من 500 طن من المواد الغذائية والطبية".

وأضاف البيان أن "هذه الشاحنات ستنطلق عن الطريق البري الى منفذ طريبيل وبعدها الى ميناء العقبة ومن ثم بواسطة العبارة الى ميناء (نويبع) المصري وبعدها الى مدينة رفح".

وهذه ليست المرة الأولى التي يرسل فيها الهلال الأحمر العراقي المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تتعرض للقصف الإسرائيلي، ففي فبراير الماضي، أعلنت هذه الجمعية عن تجهيز أكثر من 18 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية للأسر النازحة على الحدود اللبنانية جراء تعرضهم للقصف الشديد.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة مساعدات إنسانية معبر رفح الهلال الأحمر العراقی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)

أكد رمضان المطعني، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد انقطاع 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تحرك جديد لـ مصر بشأن مساعدات غزة قافلة مساعدات إنسانية أردنية من 70 شاحنة تدخل إلى شمال قطاع غزة

وأضاف "المطعني"، في رسالة على الهواء عبر "جولة المراسلين"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك  8 شاحنات من الوقود عبرت أيضًا تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري. 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة يونيسيف قالت إن شهر مايو كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط