لندن-راي اليوم تعتبر إجازة الصيف واحدة من أهم الفرص للتمتع بالاسترخاء واستكشاف عجائب العالم. ولكن قد يكون الحصول على تأشيرة سفر أحد التحديات التي تواجه الكثير من المسافرين. لحسن الحظ، هناك العديد من الدول الجميلة والساحرة التي تسمح للزوار من بعض الجنسيات بالدخول دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة.

في هذا المقال، سنستعرض قائمة من 10 دول يمكنك قضاء إجازة الصيف فيها بدون فيزا، والتمتع بتجربة سياحية لا تُنسى. إندونيسيا: تعتبر إندونيسيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا. تحتوي على جزر جميلة وشواطئ خلابة وتراث ثقافي غني. قم بزيارة بالي وجزر جيلي لتستمتع بأجواء استوائية رائعة وأنشطة مثل الغطس وركوب الأمواج. المغرب: يعتبر المغرب بوابة إلى عالم سحري من الثقافة العربية والأماكن التاريخية. استكشف شوارع مدينة مراكش العتيقة وتذوق المأكولات التقليدية في الأسواق. تركيا: تتميز تركيا بتاريخها العريق وجمالها الطبيعي. زُر إسطنبول وكابادوكيا واستمتع بالآثار الرومانية والمساجد الرائعة والطبيعة الساحرة. تونس: تقع في شمال أفريقيا، وتتميز بشواطئها الرملية والمدن التاريخية الجميلة مثل قرطاج وسوسة والحمامات. جورجيا: إذا كنت مهتمًا بالطبيعة والثقافة الفريدة، فإن جورجيا هي وجهتك المثالية. استكشف جبال القوقاز ومناطق النبيذ والمعابد الأثرية. ماليزيا: تجمع ماليزيا بين الحضارة الحديثة والطبيعة الخلابة. اكتشف بينانج وكوالالمبور واستمتع بأطباق ماليزية لذيذة. الأردن: تمتلك الأردن تاريخًا غنيًا ومواقع أثرية مميزة مثل البتراء ووادي رم. استكشف البحر الميت والعقبة وتمتع بالجمال الطبيعي الفريد. الفلبين: تتميز الفلبين بشواطئها البكر والشعاب المرجانية الخلابة. قم بزيارة بالاوان وسيبو واستكشف جمال الجزر. السيشل: تعتبر السيشل وجهة رومانسية للعديد من المسافرين. استمتع بالشواطئ البيضاء النقية والمياه الزرقاء الصافية. هونغ كونغ: تقدم هونغ كونغ مزيجًا من الحضارة الحديثة والتاريخ القديم. استمتع بالتسوق والطعام وزيارة مناطق سياحية شهيرة مثل نان ليان جاردن وأوشين بارك. يتعذر ذكر جميع الدول التي تتيح دخولًا بدون فيزا هنا، ولكن هذه القائمة تقدم نظرة عامة عن بعض الوجهات السياحية المثيرة والممكن زيارتها بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. قبل السفر، يُنصح بالتحقق من القوانين الحالية ومتطلبات الدخول للدولة التي تنوي زيارتها لل

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة

زنقة 20 | الرباط

مازالت معاناة المغاربة مع حجز موعد لدفع طلب تأشيرة فرنسا مستمرة ، بالرغم من الإجراء الذي أعلنت عنه مؤخرا شركة “TLSContact”، الوسيطة المختصة في تجميع طلبات التأشيرة للحد من إشكالية السماسرة.

و أصبحت مواعيد التأشيرة لدخول فرنسا مفقودة بشكل تام منذ أشهر طويلة، فيما يطرح الإجراء الجديد الذي أعلنت عنه TLS أسئلة كثيرة حول نجاعته و أيضا إشكالات بالنسبة للأسر التي تود دفع طلب يضم أشخاصا سبق وأن حصلوا على الفيزا و اشخاصا آخرين يطلبونها للوهلة الاولى.

الشركة كانت قد أعلنت أن إجراء الاتصال بالفيديو للتعرف على طالب الموعد يهم الاشخاص الذين يتقدمون بالطلب لأول مرة و يخص جهة الرباط فقط.

إلا أن ذلك طرح عدة إشكاليات لم تجب عن الشركة المكلفة بمعالجة ملفات الفيزا الفرنسية ، فيما تقف السفارة و القنصلية الفرنسيتين دون تفاعل مع احتجاجات و شكايات المواطنين المرتبطين بمهام و حصص علاج وحتى الدراسة بفرنسا.

و يقول معنيون في تصريحات لموقع Rue20 أن هناك من اتصلوا به فعلا عبر الفيديو وتحققوا من جميع معلوماته لكنهم بعد ذلك لم يتلقوا أي جواب سواء بالرفض أو القبول.

و بحسب عدد من المتضررين، فإن إشكالية السماسرة مستمرة و الإجراء الأخير لم يثبت نجاعته، و ذكروا أن المغرب البلد الوحيد الذي يتكبد فيه المواطنون كل هذه المعاناة للحصول على تأشيرة للسفر وهو حق من حقوق الإنسان، في حين نجد بلدانا أخرى يحصلون عليها بضغطة زر.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • ألمانيا تعتبر الغارة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية “صادمة”
  • مساند تؤكد عدم قبول طلب إصدار أو إلغاء تأشيرة حال وجود إيقاف حكومي
  • فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • G-SHOCKتطلق الساعة المثالیة لعشاق الموضة من خلال ساعة 2100- GBM العصریة
  • بدون فلتر.. هنا الزاهد تثبت أنها ملكة الجمال الطبيعي (صور)
  • استكشف الساحة الأدبية في قطر من خلال عدسة إبداعية
  • جيوفاني جيوفانيلي، رئيس تعلّم اللغة الإنجليزية في بيرسون : المنظومة التعليمية في دولة الإمارات تشكل بنية قوية تتميز بالتنوع والشمولية
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024